موقعة كروية خاصة بين ويلز وإنجلترا في اليورو
الأربعاء, 15 يونيو 2016 - 00:46

د ب أ - استمرت حالة التجاهل بين لاعبي المنتخبين الإنجليزي والويلزي قبل مباراتهما معا بعد غد الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.

ورفض جاريث بيل جناح ريال مدريد ونجم منتخب ويلز أن يضم منتخب بلاده أي لاعب إنجليزي.

ولدى سؤال بيل خلال المؤتمر الصحفي اليوم الثلاثاء "كم عدد اللاعبين في صفوف المنتخب الإنجليزي الذين قد يظهرون في التشكيل الأساسي لمنتخب ويلز بقيادة المدرب كريس كولمان؟" أجاب ضاحكا "لا يوجد".

بكل تأكيد فإن بيل كان يمزح نظرا لأن منتخب ويلز لا يضم نجوما من العيار الثقيل باستثناء هو، لكن الفريق حققا إنجازا رائعا يتمثل في بلوغ كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في 58 عاما، كما استهل الفريق مشواره في يورو 2016 بالفوز على سلوفاكيا 2 /1.

وأثار بيل بعض الجدل في وقت سابق من الاسبوع الجاري قبل "الموقعة البريطانية" في لنس، حيث قال إن منتخب ويلز يمتلك قدر أكبر من الحماس مقارنة بجاره الكبير، مما دفع لاعب المنتخب الإنجليزي جاك ويلشير للقول إن فريقه لا يحب منتخب ويلز.

وأوضح بيل: "لم أقل إنهم لا يمتلكون الكبرياء أو العاطفة، في رأيي لدينا قدر أكبر، هم على الأرجح سيقولون نفس الشىء ، سعيد بهذه التعليقات، لدينا روح هائلة في الفريق هي أفضل ما رأيته يوما، إنه رأيي فقط".

وأشار بيل: "لا يوجد ما يرعبنا، لا نشعر بأي ضغط، سندخل المباراة ونستمتع بتلك المناسبة".

ولم يسبق أن التقى المنتخبان الإنجليزي والويلزي في بطولة كبرى، ورغم أن تعليقات وسائل الإعلام قبل المباراة كانت كلها تميل إلى المزاح فإن مباراة الخميس ستكون معركة كروية حقيقية.

ويحتاج المنتخب الإنجليزي للفوز على ويلز بعد تعادله في المباراة الأولى مع روسيا 1 /1 في الوقت الذي فازت فيه ويلز على سلوفاكيا 2/ 1 لتتصدر المجموعة.

ويخشى المنتخب الإنجليزي من حدوث شغب جماهيري في المباراة التي تقام في لنس، بعد وقوع اشتباكات هائلة بين الجماهير الإنجليزية والروسية في مارسيليا.

وقال لاعب الوسط الإنجليزي ادم لالانا: "ندرك انها مباراة كبيرة، لا نحتاج أن يخبرنا أي شخص بأهمية المباراة".

وأضاف: "سنركز على أنفسنا فقط، على قدراتنا الكروية، نسعى لتحقيق الفوز ولدينا ثقة هائلة في قدرتنا على تحقيق ذلك".



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 12 نوفمبر 2019 - 20:24
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com