إصابات في الأهلي وغضب في الزمالك مع عودة دوري الأبطال الأفريقي
الجمعة, 17 يونيو 2016 - 17:49

رويترز - يبدأ الزمالك والأهلي مغامرتهما في دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا ضد إنيمبا النيجيري وزيسكو الزامبي على التوالي وسط معاناة الفريقين من مشاكل عديدة.

ويدخل الزمالك المباراة على أرض إنيمبا الأحد ضمن المجموعة الثانية فيما تجتاح حالة غضب لاعبيه بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية.

وقرر مرتضى منصور، رئيس النادي، صرف نصف مستحقات الفريق المتأخرة قبل سفر الفريق إلى نيجيريا للقاء إنيمبا.

وشهدت الساعات الأخيرة قبل السفر مشادة كلامية بين طارق حامد لاعب الوسط ومحمود عبد المنعم "كهربا" أثناء التدريب الأخير، مما استلزم تدخل محمد حلمي، مدرب الفريق، وإيقاع عقوبة مالية على اللاعبين قبل الصلح بينهما.

وأعلن حلمي عبر موقع النادي أن القائمة التي غادرت إلى نيجيريا غاب عنها البوركيني محمد كوفي لأسباب انضباطية، وذلك بعد امتناعه عن حضور التدريبات لمطالبته بصرف مستحقاته المتأخرة.

وقال منصور لموقع الزمالك "كوفي تسلم مستحقاته كاملة مثل زملائه. لم يحضر للتدريب رغم تحدث أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي، وأحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة، معه، حيث أبلغهما بأنه سيفسخ التعاقد مع النادي".

كما يغيب أيمن حفني، صانع اللعب، وأحمد حمودي للإصابة، ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" لعدم الجاهزية الفنية.

وعلى الجانب الآخر، يعاني الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع 8 ألقاب، من إصابات عديدة في صفوفه قبل مواجهة زيسكو.

وسيغيب عن الأهلي في مباراة السبت مهاجمه الجابوني مالك إيفونا، لإصابته بالتواء شديد في الكاحل خلال الخسارة أمام المصري البورسعيدي 3-2 بالدوري المصري.

كما يغيب عبد الله السعيد، صانع اللعب، والذي أصيب في عظمة الترقوة خلال مباراة الداخلية في الأسبوع الماضي بالدوري، إلى جانب غياب المهاجم عمرو جمال، الذي خضع لجراحة في الأنف.

ولن تتوقف الغيابات عند الثلاثي السابق، بل ربما تمتد لتشمل مؤمن زكريا، لاعب الوسط، والذي تورمت قدمه بسبب كدمة شديدة في الكاحل خلال مباراة المصري.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم فيها بنسيان الخسارة أمام المصري، والتركيز على انطلاق دور المجموعات بدوري الأبطال.

ونقل موقع النادي عن عبد الحفيظ قوله "زيسكو من الفرق الجيدة، ويضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين أصحاب السرعات، فضلا عن أن المباراة على أرضه وبين جماهيره مما يتطلب توخي الحذر، واللعب بقوة وتركيز، سعيا لتحقيق نتيجة إيجابية، والعودة بالنقاط الثلاث".

وأكد عبد الحفيظ أن يول منح لاعبيه حرية الصيام أو الإفطار خلال المباراة التي ستقام في نهار رمضان.

وتجمع المباراتين الأخريين في دور المجموعات بين آسيك ميموساس العاجي والوداد البيضاوي المغربي، وبين وفاق سطيف الجزائري وماميلودي سنداونز الجنوب إفريقي.



تاريخ الطباعة: الأحد, 15 ديسمبر 2019 - 10:50
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com