أسبانيا تدون أكبر انتصار في اليورو على حساب تركيا وتتأهل لدور الـ 16
الجمعة, 17 يونيو 2016 - 23:54

بال جول - دون منتخب أسبانيا حامل اللقب في النسختين السابقتين أكبر فوز في كأس الأمم الأوروبية الحالية (اليورو 2016) على حساب نظيره المنتخب التركي بثلاثية نظيفة مساء الجمعة ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وأنهى الماتادور شوط المباراة الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما الفارو موراتا في الدقيقة 34 و مانويل نوليتو في الدقيقة 37, قبل ان يضيف مورتا هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني.

وسيطر المنتخب الأسباني بشكل كامل على مجريات المباراة التي جرت على استاد أليانز ريفيير بمدينة نيس الفرنسية, وبالمقابل ظهر أبناء المدرب فاتح تريم بمستوى هزيل للغاية واستحقوا الخسارة الثانية على التوالي في البطولة والتي قربتهم كثيراً من الخروج من المسابقة.

وقام دل بوسكي المدير الفني لمنتخب أسبانيا باجراء تبديلاته الثلاث لاراحة نجومه بعدما ضمن حصد نقاط المباراة الثلاث وصدارة المجموعة, مما تسبب في انخفاض الأداء الفني للمباراة في النصف الساعة الأخيرة, الأمر الذي لم يستغله المنتخب التركي لتقليص الفارق وسط محاولات خجولة كانت ابرزها في الدقيقة 88 الا ان المهاجم التركي لم يحسن التصرف في انفراده بمرمى دي خيا لتتحول الكرة إلى ضربة مرمى.

وبات المنتخب الأسباني - بعد تصدره ترتيب المجموعة -  ثالث منتخب يضمن تأهله لدور الربع النهائي بعد منتخب فرنسا مستضيف البطولة ومنتخب إيطاليا ولكل منهم  ستة نقاط.

وتذيل المنتخب التركي  المجموعة بلا رصيد من النقاط ويأتي المنتخب الكرواتي بالمركز الثاني بأربع نقاط يليه منتخب تشيك ثالثاً بنقطة وحيدة.

ويحتاج المنتخب التركي للفوز بمباراته الأخيرة أمام المنتخب التشيكي حتى يدخل حسابات المنافسة على أفضل أربع أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست والتأهل لدور الثاني.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 23 إبريل 2021 - 10:17
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com