بولندا تفوز على أوكرانيا وتتأهل للدور الثاني في اليورو
الثلاثاء, 21 يونيو 2016 - 20:42

د ب أ - تأهل المنتخب البولندي إلى دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوكراني 1 /صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ليورو 2016 التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من تموز/يوليو المقبل.

ويدين منتخب إيرلندا بالفضل في هذا الفوز للبديل ياكوب بواشتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني.

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب ألمانيا الذي تغلب على ايرلندا الشمالية /1صفر.

ويلتقي منتخب بولندا في دور الستة عشر مع منتخب سويسرا صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وحلت ايرلندا الشمالية في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وتذيلت أوكرانيا المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها بولندا لدور الستة عشر بعدما خرجت من دور المجموعات خلال المشاركتين السابقتين لها في كأس الأمم الاوروبية في 2008 و.2012 وفازت بولندا في مباراتها الأولى على ايرلندا الشمالية /1صفر ثم تعادلت سلبيا مع ألمانيا فيما خسرت أوكرانيا أمام ألمانيا صفر2/ وبنفس النتيجة خسرت أمام ايرلندا الشمالية.

والتقى المنتخبان البولندي والأوكراني ثمان مرات بما في ذلك مواجهة اليوم حيث فازت بولندا ثلاث مرات وفازت أوكرانيا ثلاث مرات وتعادلا مرتين، علما أن مباراة اليوم هي الأولى بينهما في البطولات الكبرى.



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 17:06
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com