كولومبيا تكرّس العقدة للولايات المتحدة وتخطف المركز الثالث بكوبا أميركا
الأحد, 26 يونيو 2016 - 09:07

إفي - واصل المنتخب الكولومبي تفوقه على نظيره الأمريكي في بطولة كوبا أميركا، في نسختها المئوية، بعدما تغلب عليه بهدف نظيف ليخطف المركز الثالث منه في اللقاء الذي أقيم بينهما فجر الأحد (توقيت جرينتش) على ملعب "جامعة فينيكس".

حمل هدف "لوس كافيتيروس" في اللقاء توقيع مهاجم ميلان الإيطالي، كارلوس باكا، في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول.
وجاء 
الهدف بعد تمهيد رائع بالرأس للكرة من قبل سانتياجو أرياس داخل منطقة الأمريكان ليحولها باكا من الوضع راقدا في شباك تيم هاورد.

وفي الشوط الثاني، حرمت العارضة الأمريكية خوان كوادرادو من تعميق الفارق في الدقيق 59 بعدما تصدت لكرة رائعة من لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي لاحظ تقدم هاورد من مرماه ليلعب الكرة ساقطة من فوقه ولكنها ارتطمت بالعارضة.

ورد القائم الأيسر لديفيد أوسبينا بعدها بدقيقتين تسديدة المهاجم الشاب بوبي وود القوية من داخل المنطقة لتحرم أولاد العم سام من معادلة النتيجة.

وشهد اللقاء إشهار الحكم للبطاقة الحمراء المباشرة في وجه المدافع الأمريكي مايكل اوروزكو في الدقيق الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد تعديه على أرياس، وهي نفس اللقطة التي تسببت في طرد المدافع الكولومبي أيضا.

وواصل المنتخب الكولومبي بذلك تفوقه على نظيره الأمريكي في هذه النسخة بعدما تغلب عليه في مباراة الافتتاح بهدفين نظيفين.

وجاءت هذه الهزيمة لتحرم المنتخب الأمريكي من اقتناص المركز الثالث للمرة الأولى له في هذه البطولة وكأفضل إنجاز له، ليكرر بذلك ما حدث في نسخة 1995 في الأوروجواي عندما خسر هذا المركز وبالتخصص أمام كولومبيا أيضا بنتيجة (1-4).

في المقابل، هذه هي المرة الرابعة التي تحصل فيها كولومبيا على هذا المركز بعد أعوام 1987 و1993 و1995 ، في الوقت الذي خسرته في عام 2004 ببيرو عندما سقطت أمام أوروجواي بنتيجة (2-1).



تاريخ الطباعة: الأحد, 20 أكتوبر 2019 - 04:49
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com