نسخة كربونية.. تشيلي تتفوق على الأرجنتين وتحقق الكوبا أميركا
الإثنين, 27 يونيو 2016 - 09:17

يوروسبورت - توج منتخب تشيلي بطلاً لكوبا أمريكا 2016 المئوية للنسخة الثانية على التوالي، على حساب المنتخب نفسه، الأرجنتين، بنفس الطريقة، ركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي بنفس النهاية، التعادل السلبي.

المباراة كانت بخيلة في فرصها، رغم البداية القوية بتسديدة من إيفر بانيغا بجوار القائم في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، تلاه ليونيل ميسي بركلة حرة في الدقيقة 7 تحولت إلى ركنية.

بدأ العنف في النهائي بإنذار مارسيلو دياز لعرقلته ميسي، ليسدد ليو الركلة الحرة في يد برافو في الدقيقة 17، تلاه أنخيل دي ماريا بتسديدة سيئة للغاية فوق العارضة بمسافة لا بأس بها، حتى أتى غونزالو هيغوايين في الدقيقة 22 موقعاً على بصمته التاريخية بإهدار انفراد تام في النهائي!

عاد ميسي في الدقيقة 24 بركلة حرة مهدياً رأسية لأوتامندي ولكن الأخير وضعها بجوار القائم، وإثر إنذار ثاني مبالغ فيه للتدخل ضد ميسي، تلقى مارسيلو دياز لاعب وسط تشيلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 28.

حاول أنخيل دي ماريا التسديد في الدقيقة 33 ولكن سهلة في يد برافو، ليكفر الحكم عن خطأه في حق تشيلي بخطأ آخر في حق الأرجنتين مشهراً البطاقة الحمراء في وحه ماركوس روخو في الدقيقة 43 لتدخل مشكوك في صحته ضد أرتورو فيدال.

خيم الهدوء اضطرارياً على الشوط الثاني، رغم تسديدة هيغواين فوق العارضة في الدقيقة 55، ثم تسديدة ماوريسيو إيسلا بجوار القائم في الدقيقة 57، ثم محاولة فاشلة أخرى من أغويرو فوق العارضة في الدقيقة 73.

لاحت فرصة تشيلية لإدواردو فارغاس في الدقيقة 79 ولكن تألق روميرو في إبعادها، حاول هداف الكوبا من جديد ولكن بلا طائل في الدقيقة 82، ثم كالعادة استمر أغويرو في التصويب على مرمى غير موجود في الدقيقة 84.

الوقت الإضافي كان أرجنتينياً بالكامل، بتسديدة من أغويرو في الدفاعات في الدقيقة 97، ثم محاولة رأسية أخرى من الكون أبعدها برافو في الدقيقة 100، وبينهما تسديدة سهلة من فارغاس في يد روميرو، وبعد زيادة الضغط وسلسلة من التسديدات غير الموفقة، احتكم الطرفان لركلات الترجيح.



تاريخ الطباعة: الأحد, 17 نوفمبر 2019 - 01:56
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com