صافرة إنجليزية تفصل بين فرنسا والبرتغال في نهائي اليورو
الجمعة, 08 يوليو 2016 - 15:55

 إفي - أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم عن تعيين الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرج لإدارة مباراة نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) الأحد القادم بين فرنسا صاحبة الأرض والبرتغال على ملعب فرنسا بضاحية سان دوني بالعاصمة باريس.

وسبق لكلاتنبرج إدارة ثلاث مباريات بالبطولة: بلجيكا-إيطاليا وجمهورية التشيك-كرواتيا وسويسرا-بولندا.
وستكون هذه المباراة هي الأهم في مشوار كلاتنبرج، المولود في كونسيت بإنجلترا في 13 مارس/آذار 1975 والبالغ عمره 41 عاما.

وسبق لكلاتنبرج إدارة خمس مباريات نهائية في مشواره، منها نهائي أوليمبياد لندن 2012 بين البرازيل والمكسيك، وأيضا نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في نفس العام التي فاز فيها ليفربول على كارديف.

كما أدار نهائي الدرع الخيرية بإنجلترا بين ويجان ومانشستر يونايتد في 2013.

وأدار أيضا مباراة كأس السوبر الأوروبي في 2014 بين ريال مدريد وإشبيلية.

وكان آخر نهائي كبير يديره في مايو/آيار الماضي وتحديدا نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين ريال وأتلتيكو مدريد الذي انتهى لصالح الملكي بركلات الترجيح.

وضم هذا النهائي لاعبين سيلتقي بهما كلاتنبرج مجددا الأحد القادم، وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي انطوان جريزمان، نجما فريقا ريال وأتلتيكو مدريد على الترتيب.

ويمتاز كلاتنبرج بعدم إطلاق صافراته كثيرا وبالحوار مع اللاعبين، لكنه في نفس الوقت يمتاز بالصرامة عندما يلزم الأمر، ولديه تعامل واضح بالأخص داخل منطقة الجزاء.

وكانت أصعب أوقات كلاتنبرج في 2012 عندما تم ايقافه شهرا على خلفية لقاء تشيلسي ومانشستر يونايتد بالبريميير ليج، بسبب طرده للمهاجم الاسباني للبلوز وقتها، فرناندو توريس، لحصوله على انذارين، ما تسبب في جدل شديد، حيث اتهمه تشيلسي وقتها بـ"التصرف العنصري" ضد اثنين من لاعبيه قد أن يتم تبرئته من ذلك.



تاريخ الطباعة: السبت, 19 سبتمبر 2020 - 06:47
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com