إتحاد كرة القدم يُقيم حفلا ً تكريماً مميزا ً لأبطال الموسم الكروي 2015 - 2016 ‎
الأحد, 17 يوليو 2016 - 04:19

 

البيرة - دائرة الإعلام بالإتحاد - نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مساء الجمعة، وبرعاية من شركة الوطنية موبايل، الإحتفال المركزي لتكريم أبطال الموسم الرياضي 2015/2016، بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، ومندوب الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الوك نيكولا، وديفيد بورخا مندوب الإتحاد الآسيوي، والمدير المالي لشركة الوطنية موبايل، فادي عبد اللطيف، وممثلين عن الاتحاد الفلسطيني  لكرة القدم، و عدد من ممثلي الاندية الرياضية.

وقال الرجوب أنه بهذا التتويج أسدل الستار على الموسم الماضي بنجاحاته وإخفاقاته، متأملاً من أركان اللعبة تقييم الموسم كاملاً بإيجابياته وسلبياته، مؤكداً أيضاً على ضرورة تصويب أوضاع الأندية فيما يخص نظام القوانين والوضع المالي والعلاقات الخارجية عن طريق وضع استراتيجية تسويقية .

وأكد الرجوب على أن الرياضة الفلسطينية عنصر وحدة ومرآة مشرقة تعكس عظمة الشعب الفلسطيني في الخارج، مشدداً على أن الرياضة لا تخضع للسياسة تحت ظرف من الظروف.

وأشار الرجوب إلى أن اقرار القانون الجديد لاتحاد كرة القدم، سيكون سبباً في استفزاز الاحتلال، الذي راهن على فشل اقراره، كما سيستفز عددا من الاشخاص الذين عملوا على إفشال إقرار القانون من خلال محاولة إقناع الاعضاء بعدم الحضور، معتبراً أن ما حصل اليوم من نقاش وتوصيات  في اجتماع اللجنة العمومية للاتحاد نموذجي يجب الافتخار به.

وهناً الرجوب جميع الأندية التي حظيت بتكريم اليوم، متمنياً من رؤساء الأندية تقييم الموسم الرياضي الماضي ومعالجة الأخطاء ضمن استراتيجية واضحة وخارطة طريق، متأملاً من باقي الأندية التي لم يحالفها الحظ العمل الدؤوب من أجل العودة لدوري المحترفين بهمة عالية.

ودعا الرجوب جميع الأندية إلى ضرورة الاهتمام بالفئات العمرية، وبناء مدارس كروية والعمل على وضع برنامج واضح لصناعة اللاعب المحترف والتعاقد مع جهاز فني كامل للفريق، بالإضافة إلى توفير ملعب بيتي لكل نادي محترف، متعهداً  بتوفير ملعبا لكل نادي لإجراء تدريباته، وذلك بعد أن يتقدم النادي بالأوراق القانونية اللازمة.

وقال الرجوب أن الكرة النسوية تعتبر مهمة جداً ومتواجدة على أجندة الاتحاد، مشيراً إلى أن 6 سيدات سيصبحن أعضاء في مجلس الاتحاد، معتبراً أن المرأة الفلسطينية مناضلة، وواجب على الجميع تشجيعها ودعمها لكي تأخذ فرصتها من أجل إثبات نفسها رياضياً.

ووجه الرجوب تحياته إلى الأخوة في غزة ولبنان الذي كان من المفترض مشاركتهم في التكريم وتعذر لأسباب فنية.

من جانبه، قال، الرئيس المالي والتنفيذي لشركة الوطنية موبايل، فادي عبد اللطيف، إن رعاية شركة الوطنية، للرياضة الفلسطينية، تأتي من منطلق المسؤولية الاجتماعية للشركة، التي تعي أهمية الرياضة الفلسطينية في تنمية قدرات الشباب وإبداعاتهم للوصول إلى الاحتراف الدولي، إضافة إلى ما تشكله من أحد الركائز الرئيسية لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف، إن دعم الرياضة لم يتوقف عند حدود رعاية دوري المحترفين في الضفة ، والدوري الممتاز في  غزة،  وإنما قامت بتقديم الدعم والمساندة لعدد من الفعاليات الرياضية كان من أهمها تقديم الرعاية لناديي الظاهرية وأهلي الخليل في مشاركتهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للأندية.

وفي الختام تم تكريم أبطال دوري الوطنية موبايل للمحترفين،  أبطال كأس الشهيد أبو عمار، كأس فلسطين، دوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي"، دوري الوطنية موبايل الممتاز في المحافظات الجنوبية، دوري الدرجة الأولى للمحافظات الجنوبية، الدوري النسوي الخماسي، كأس رئيس الاتحاد للكرة النسوية، دوري الدرجة الثانية والثالثة ودوري المناطق للمحافظات الشمالية، وتكريم جمهور نادي شباب الخليل بجائز الجمهور المثالي، واللاعب محمد مراعبة بكأس أفضل هداف، والحارس عزمي الشوبكي بكأس أفضل حارس، كما تم تكريم عدد من الشخصيات والجهات التي ساهمت في انجاح هذه البطولات.



تاريخ الطباعة: السبت, 26 سبتمبر 2020 - 02:52
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com