الأهلي يقلب الطاولة على إنبي في 180 ثانية
الخميس, 04 أغسطس 2016 - 23:39

كووورة - قلب فريق الأهلي الطاولة على نظيره إنبي وحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين سجلهما في 180 ثانية فقط خلال اللقاء الذي أقيم مساء الخميس باستاد الجيش الثالث بالسويس في دور الأربعة ببطولة كأس مصر لكرة القدم.

تقدم إنبي بهدف رائع لمهاجمه الواعد محمد الشامي في الدقيقة 29 ولكن مؤمن زكريا سجل هدف التعادل في الدقيقة 82 وبعدها بثلاث دقائق فقط أحرز سعد سمير هدف الفوز للأهلي من ضربة رأس.
وصعد الأهلي بهذا الفوز المثير إلى نهائي كأس مصر ليضرب موعداً نارياً مع الزمالك حامل اللقب يوم الاثنين المقبل في سيناريو مكرر لنسخة العام الماضي.

الأهلي كان صاحب زمام المبادرة بتسديدة أبعدها الحارس علي لطفي وهجمة تباطئ مروان محسن في استغلالها ، وسيطر الأهلي على وسط الملعب مع سقوط وليد سليمان مصاباً في الدقيقة 11 بعد إلتحام قوي من دفاع إنبي وتسديدة قوية من علي معلول.

انطلاقة سريعة من أحمد صبحي ظهير إنبي أوقفها دفاع الأهلي بخطأ ثم تألق أحمد عادل حارس المرمى بإبعاد الكرة قبل أن تهز شباكه بقدم زميله رامي ربيعة.. ووجه الحلواني تسديدة ضعيفة في يد الحارس أحمد عادل.

مرت عرضية خطيرة من المنطلق محمد الشامي وأصبح محمد هاني الظهير الأيمن ثغرة واضحة في دفاع الأهلي حاول إنبي استغلالها ، وواصل إنبي محاولاته للوصول للمرمى الأحمر بتسديدة فوق العارضة من صلاح عاشور ونال عيد البطاقة الصفراء للخشونة ضد عبد الله السعيد.

وفي الدقيقة 29 ، افتتح إنبي التسجيل بهدف صاروخي من المهاجم الواعد محمد الشامي الملقب بـ"سافيولا" بتمريرة من صلاح عاشور ليوجه تسديدة قوية تهز الشباك الحمراء.

رد وليد سليمان بتسديدة صاروخية تصدى لها حارس إنبي علي لطفي ، ووجه الحلواني تسديدة قوية اصطدمت بالحائط البشري وأنقذ أحمد عادل حارس الأهلي انفراداً من المنطلق لاما كولين في الدقيقة 33.

وتصدى علي لطفي حارس إنبي لضربة رأس قوية من مؤمن زكريا ، وواصل أحمد عادل حارس الأهلي تألقه وأنقذ محاولة واعدة لإنبي ووجه حسام غالي ضربة رأس في يد لطفي الذي تألق وتصدى لتسديدة آخرى من وليد سليمان وأهدر عبد الله السعيد فرصة محققة في منطقة الجزاء وأضاع غالي محاولة جديدة بتمريرة بالرأس بدلاً من التسديد لينتهي الشوط الأول بتقدم إنبي.

الشوط الثاني بدأ مثيراً بسقوط صلاح عاشور مهاجم إنبي في منطقة الجزاء ومطالبة بترولية بضربة جزاء وقبلها تسديدة من الشامي في يد الحارس الأهلاوي مع انفراد جديد من لاما أضاعه بغرابة ورد مؤمن زكريا بهجمة سريعة مع عبد الله السعيد ولكن حارس إنبي تألق كالعادة وأنقذ الموقف.

وحصل محمد بسيوني صانع ألعاب إنبي على البطاقة الصفراء لعرقلة وليد سليمان ، وأهدر مروان محسن هدفاً محققاً بضربة رأس أبعدها حارس إنبي علي لطفي وكثف الأهلي ضغطه الهجومي على إنبي أملاً في إدراك التعادل بتمريرات عرضية من وليد سليمان ومعلول.

وأشرك الأهلي أول تغييراته بنزول أحمد فتحي بدلاً من حسام غالي في الدقيقة 61 بعد أن قدم غالي أداءً هزيلاً وكان نقطة ضعف في الفريق الأحمر.. ووجه رامي ربيعة تسديدة أبعدها دفاع إنبي مع تصويبة طائشة من معلول.

دفع إنبي باللاعب الصاعد أكرم توفيق على حساب مهاجمه محمد الشامي في الدقيقة 64 وأشرك الأهلي ثاني تغييراته بنزول عماد متعب بدلاً من حسام عاشور.

اشتد الحصار الأهلاوي مع الوصول للدقيقة 70 بتمريرات عرضية أبعدها دفاع إنبي ، وأجرى الفريق البترولي تغييره الثاني بنزول محمد مجدي على حساب محمود توبة في الدقيقة 73 ودفع الأهلي بآخر أوراقه بنزول عمرو جمال بدلاً من مروان محسن.

وأضاع عماد متعب فرصة خطيرة للأهلي من تمريرة عرضية من مؤمن زكريا في منطقة جزاء إنبي سددها متعب فوق العارضة ، ونظم إنبي هجمة مرتدة لم تسفر عن أي خطورة واختتم إنبي تغييراته بنزول أحمد يونس المدافع بدلاً من عمرو الحلواني المصاب في الدقيقة 80.

ونال محمد مجدي لاعب إنبي الإنذار لإضاعة الوقت ، وسجل الأهلي هدف التعادل عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 82 مستغلاً تمريرة عرضية من أحمد فتحي لينطلق ويهز الشباك ببراعة.

وحصل أحمد فتحي لاعب الأهلي على إنذار للخشونة ، وفي الدقيقة 85 نجح سعد سمير في تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأس متقنة ليمنح الأهلي التقدم.

ونال مؤمن زكريا البطاقة الصفراء للاعتراض ، وأرسل إنبي تمريرة عرضية مرت دون خطورة وأضاع متعب فرصة الهدف الثالث للأهلي وأهدر متعب فرصة جديدة في ظل تألق الحارس علي لطفي.

تعرض علي عيد لاعب إنبي لإصابة قوية بعد إلتحام مع مؤمن زكريا الذي أهدر فرصة للهدف الثالث بتسديدة بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 15 نوفمبر 2019 - 09:26
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com