الزمالك يحسم القمة أمام الأهلي ويتوج بكأس مصر للمرة الرابع على التوالي
الإثنين, 08 أغسطس 2016 - 23:44

بال جول - توج نادي الزمالك بقلب كأس مصر للمرة الرابعة على التوالي والـ 25 في تاريخه بعدما فاز في المباراة النهائي على غريمه الاهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف مساء الإثنين في لقاء احتضنه استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

سجل ثلاثية الزمالك باسم مرسي "هدفين" في الدقيقتين 20 و 23, ومصطفى فتحي في الدقيقة 59 فيما سجل هدف الأهلي الوحيد عبد الله السعيد في الدقيقة 33.

وبدأ الأهلي المباراة بشكل قوي وهدد مرمى الزمالك دون خطورة حقيقة من هجمة سريعة لعب شيكابالا كرة طولية داخل منطقة الجزاء حولها باسم مرسي بمهارة علية في مرمى عبد المنعم بالدقيقة 20, وبعدها بثلاثة دقائق احتسب حكم المباراة المجري ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة سعد سمير لشيكابالا داخل منطقة الجزاء ليضيف مرسي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 23.

وشعر الأهلي بالحرج واعاد تنظيم صفوفه ونجح بالحصول على ركلة جزاء بعد جذب مدافع الزمالك لعمرو جمال داخل منطقة الجزاء ترجمها عبد الله السعيد إلى هدف تقليص الفارق في الدقيقة 33.

حاول الأهلي انهاء شوط المباراة الأول بالتعادل ولكن دفاعات الزمالك كان لهجمات بطل الدوري بالمرصاد.

ضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني ومن هجمة مرتدة للزمالك بقيادة أيمن حفني الذي مررالكرة لمصطفى فتحي الذي تلاعب برقيبه سعد سمير قبل ان يسددها في الشباك الأهلاوية.

وقبل هدف الزمالك الثالث اهدر الأهلي فرصتين محققتين للتعديل عبر اللاعبين مرمن زكريا وعبد الله السعيد قبل ان يعاقبهم فتحي بالهدف الثالث للزمالك.

محاولات الأهلي الهجومية قابلها تألق غير عادي للحارس أحمد الشناوي الذي حافظ على شباكه حتى نهاية المباراة.

وأنهى الأهلي المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد كل من حسام غالي في الدقيقة 84 ثم أحمد فتحي في الدقيقة 90.



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 17:08
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com