الرباعة الإماراتية عائشة البلوشي تسجل رقما جديدا في ريو
الثلاثاء, 09 أغسطس 2016 - 22:01

كووورة - سجلت الرباعة عائشة البلوشي، لاعبة المنتخب الإماراتي لرفع الأثقال، رقما جديدا في وزن تحت 58 كجم سيدات، في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الـ31 المقامة حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ورغم أن البلوشي جاءت بالمركز الأخير في ترتيب الوزن الذي شاركت فيه 7 لاعبات، إلا أنها لم تخفق سوى في محاولة واحدة من أصل 6 محاولات، وسجلت في المجموعة العام 162 كجم للمجموعتين الأولى والثانية.

وبدأت رباعة الإمارات المسابقة بالخطف، وسجلت في المحاولة الأولى 67 كجم، و70 كجم في المحاولة الثانية، و72 كجم في المحاولة الثالثة، وفي النطر سجلت بالمحاولة الأولى 86 كجم، وفي المحاولة الثانية 90 كجم، إلا أنها أخفقت في المحاولة الثالثة والتي كانت تحاول أن ترفع فيها 94 كجم.

وحرص إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للشباب والرياضة الإماراتية، على متابعة المنافسات بالصالة، ومعه المستشار محمد الكمالي، أمين عام اللجنة الأولمبية الإماراتية، وداود الهاجري، الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، واللواء أحمد الريسي، رئيس لجنة التخطيط باللجنة الأولمبية، وعبد المحسن الدوسري، رئيس اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية، والمستشار أحمد الكمالي، رئيس اتحاد ألعاب القوى، وأحمد الطيب، مدير الوفد.

وأعربت البلوشي عن سعادتها الكبيرة بإنهاء مشاركتها الأولى في الأولمبياد بتحقيق رقم قياسي شخصي جديد، مضيفة "نجحت في مهمتي في الأولمبياد كمشاركة أولى لي، ورفعت اسم علم الإمارات ضمن أعلام البطولة، والإمارات زاخرة بالمواهب القادرة على صنع المستحيل ووضع اسم الوطن في المقدمة، وأملي في أن تفتح مشاركتها في الأولمبياد الباب أمام لاعبات أخريات، خاصة أن المجال مفتوحة لمشاركة أي بنت في الرياضة النسائية".

ومن جانبه، أعرب رضا عياشي، مدرب المنتخب الإماراتي لرفع الأثقال، عن رضاه لما حققه عائشة في الأولمبياد، مشيرا إلى الاستعدادات من الآن للمشاركة في بطولة العرب في سبتمبر/ أيلول المقبل.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 04 أغسطس 2020 - 14:40
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com