الكوري الجنوبي بارك ينتزع الميدالية الذهبية من إيمري في السلاح
الأربعاء, 10 أغسطس 2016 - 22:49

رويترز - انتفض الكوري الجنوبي بارك سانج يونج في اللحظات الأخيرة لينتزع ميدالية ذهبية من منافس في مثلي عمره عندما تغلب على المجري جيزا ايمري (41 عاما) ليصبح أصغر بطل أولمبي في سيف المبارزة خلال أكثر من قرن واحد.

وذهبت الفضية لإيمري - الذي أحرز برونزية أولمبياد 1996 قبل أن يكمل بارك عامه الأول - ليصبح أمس الثلاثاء أكبر مبارز سنا يفوز بميدالية في منافسات الفردي منذ عام 1952.

وكان إيمري على أعتاب الفوز عندما تقدم 14-10 لكن منافسه الشاب سجل خمس نقاط متتالية ليفوز بأول ذهبية لبلاده في سيف المبارزة.

وقال إيمري المصنف الثالث "كنت الفائز حتى آخر ثماني دقائق ونصف لكنه هزمني في آخر 20 ثانية. نجح في تغيير أسلوبه في آخر أربع لمسات ولم أتمكن من القيام بشيء."

وتتمثل أفضل إنجازات بارك في الفوز بالجائزة الكبرى مرتين في 2014 وكان يحتل المركز 21 في التصنيف خلال أولمبياد ريو.

وخسر المصنف الأول جوتييه جرومييه أمام إيمري في قبل النهائي لكنه هزم السويسري بنجامين ستيفن ليحرز البرونزية.

وأعاد جرومييه فرنسا إلى منصة التتويج في السلاح بعدما خرجت خالية الوفاض في هذه الرياضة بأولمبياد لندن ولأول مرة منذ 1960.

وقال جرومييه الذي ركض حول الملعب احتفالا بالفوز "هذا يمثل نجاحا ولست شخصا يخسر مرتين في يوم واحد. خسرت لكن كانت أمامي فرصة للفوز بميدالية لذا أنهيت اليوم منتصرا وهذا مهم حقا بالنسبة لي." 



تاريخ الطباعة: السبت, 28 نوفمبر 2020 - 04:22
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com