عيبال النابلسي يعبر بيرزيت بدوري جوال السلوي
الخميس, 11 أغسطس 2016 - 17:12

 
رام الله – بسام ابو عرة – عبر نادي عيبال النابلسي فريق بيرزيت بكرة السلة وعاد الفريق النابلسي من جديد لعهده بمقارعة الفرق المنافسة على المربع الذهبي وليكون من بين فرق المقدمة بدوري جوال السلوي 2016، وقدم الفريق العيبالي مباراة قوية لعب فيها  بطريقة جماعية ميزته وجعلته يتفوق على الفريق القوي بيرزيت .
وجرت المباراة على صالة السرية الاربعاء بعد نقلها من قبل الاتحاد من صالة الفارعة كونه مشغولا في بطولة الكراتيه، لذلك المباراة بيتية لعيبال، ومنذ البداية حاول فريق بيرزيت السيطرة على مجريات اللقاء لتسجيل النقاط والابتعاد فيها في ظل تالق احمد ياسر وشقيقه مصطفى وعلي شحادة  وفارس الضامن وجناد عواد والشبل سيف مبيض، واستطاع الفريق اغلاق منطقة دفاعه امام هجوم عيبال واعتمد على اختراقات الشقيقين ياسر ونجح في ذلك .
فيما ارتبك فريق عيبال بداية قبل ان يدخل في اجواء اللقاء خاصة في ظل وجود كوكبة مميزة من اللاعبين بقيادة العملاق اسلام عباس وطارق التميمي وناصر دويكات وسامي عودة ووسيم يعيش واياد سعيفان وعميد ومحمد عوكل، فالفريق لديه ما يقوله في ظل وجود مدرب فذ كميل زهران ، فحاول الفريق العودة بسرعة لاجواء المباراة وقلص الفارق النقطي قبل ان ينتهي الربع لمصلحة بيرزيت بفارق نقطتين 16- 14 .
في الربع الثاني انتفض لاعبو عيبال واغلقوا منطقة الدفاع بشكل جيد عجز عن اختراقها لاعبو بيرزيت كما الربع الاول ، فكان لدفاع اسلام عباس وريباونده الدفاعي الناجح والمتابعة دور كبير في ذلك كما ان الفريق النابلسي لعب الربع الثاني بتفاهم اكثر وبشكل جماعي ادى الى اختراق دفاعات بيرزيت والتسجيل مزيد من النقاط فسجل الفريق التابلسي 24 نقطة مقابل 9 نقاط لينتهي الربعين الاول والثاني بتقدم عيبال 38 مقابل  25.
في الربع الثالث عاد فريق بيرزيت من جديد لاجواء اللقاء وقدم مستوى يليق به ونجح في اختراق دفاع عيبال من خلال اختراقات علي شحادة المميز في اللقاء ولعب الفريق بشكل جماعي ادت الى صعوبة الموقف على لاعبي عيبال، وكان الفريقان متكافئان الى حد كبير في هذا الربع بحيث كانت هجمة هنا واخرى هناك ونقطة هنا ومثلها هناك ، وكان دفاع المنطقة سمة الفريقين والضغط على حامل الكرة وانتهى الربع بالتعادل 19 نقطة لكل فريق .
في الربع الرابع  واصل الفريقان مستواهما الجيد وحاول فريق بيرزيت تقليص الفارق ونجح في ذلك من خلال عدة ثلاثيات قلصت الفارق الى حد كبير فيما تراجع اداء عيبال قليلا حيث اركن اللاعبون على الفارق النقطي الذي كان لمصلحة عيبال ، وحاول معتز ابو دية توجيه لاعبيه بغية مواصلة الهجوم وتسجيل النقاط لتعديل النتيجة واستطاع فريق بيرزيت انهاء الربع الرابع لمصلحته 20 مقابل 16 لكن النتيجة الاجمالية لمصلحة عيبال 79 نقطة مقابل 64 ، ليتقدم فريق عيبال خطوة مريحة الى الامام.
حكم اللقاء عنان دراغمة وبسام ابو ثابت وهيثم حوشية وعلى الطاولة : سجلها انيس سماعنة ووقتها خالد سمحان و24 ث سليمان نصري وراقبها عزيز طينة وحضرها محمد زيادة عضو الاتحاد.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 - 17:15
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com