بريطانيا تحقق إنجازا مزدوجا في منافسات الدراجات على المضمار
الجمعة, 12 أغسطس 2016 - 22:57

د ب أ - حققت بريطانيا انطلاقة رائعة في منافسات الدراجات على المضمار بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حيث توجت للمرة الثالثة على التوالي بالميدالية الذهبية لسباق السرعة للدراجات على المضمار لفرق الرجال مساء  أمس، الخميس، بعد أن حطم فريق السيدات الزمن القياسي العالمي لسباق المطاردة على المضمار للفرق، خلال تصفياته.

وتقدم الدراج البريطاني برادلي ويجينز أيضا خطوة نحو تحقيق رقم قياسي جديد، وهو إحراز الميدالية الأولمبية الثامنة له، بعد أن تألق في تصفيات سباق المطاردة للرجال.

وحقق الفريق البريطاني، الذي يضم فيليب هيندس وجاسون كيني وكالوم سكينر، زمنا قياسيا أولمبيا في سباق السرعة لفرق الرجال، حيث أنهى السباق في 440ر42 ثانية، متفوقا على نظيره النيوزيلندي بطل العالم بفارق 102ر0 ثانية.

وتفوق الفريق الفرنسي على نظيره الأسترالي ليحرز البرونزية.

وأبدى كيني، الذي أحرز بذلك الذهبية الرابعة في مسيرته بشكل عام، سعادته بالفوز قائلا "إنه أمر رائع أن أفوز بالذهبية الرابعة. ربما أنجح في الفوز بالمزيد خلال هذه الدورة. الأولمبياد يشكل الحدث الأبرز والنجاح فيه إنجاز رائع." وأضاف "الأعوام الأربعة الماضية لم تكن سهلة. لكننا تحلينا بالثقة.

تعثرنا في سباقات أخرى لكننا عدنا الآن." وسجل فريق السيدات المكون من كاتي أرشيبالد ولورا تروت وإلينور باركر وجوانا روسل-شاند ، أربع دقائق و260ر13 ثانية ليتفوق بفارق 4ر0 ثانية على الزمن القياسي السابق المسجل باسم أستراليا.

وفي سباق المطاردة لفرق الرجال، تأهل الفريق البريطاني المكون من إدوارد كلانسي وستيفن بورك وأوين دول وويجينز من المركز الأول بفارق ثلاث ثوان أمام نظيره الدنماركي وتلاهما الفريق الأسترالي.

ويتطلع ويجينز، الفائز بلقب سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس) عام 2012 والذي يشارك في الأولمبياد للمرة الخامسة، إلى الميدالية الثامنة له حيث سبق له التتويج بأربع ذهبيات وفضية واحدة وبرونزيتين.



تاريخ الطباعة: الخميس, 17 أكتوبر 2019 - 01:59
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com