الرجوب يبحث مع رئيس اتحاد تشيلي لكرة القدم توقيع اتفاقية تعاون ثنائية
السبت, 13 أغسطس 2016 - 22:24

سنتياغو – دائرة الاعلام بالاتحاد بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مساء الجمعة، مع نظيره التشيلي، المهندس ارتورو صلاح، آليات تعزيز التعاون الثنائي بين الاتحادين من خلال توقيع اول اتفاقية تعاون ثنائي في المجال الرياضي خلال الفترة المقبلة.

وجاء لقاء الرجوب بنظيره التشيلي في مقر الأخير بالعاصمة سنتياغو، بحضور سفير دولة فلسطين لدى تشيلي، عماد جدع، والقنصل العام عماد زوربا، والعديد من مسؤولي الاتحاد والشخصيات الرياضية.

ووضع الرجوب، مضيفه في صورة مفصلة لما تمر به الكرة الفلسطينية وما وصلت إليه في الفترة الأخيرة على صعيد بناء منتخبات وطنية منافسة في كافة الفئات، والمشاركات الخارجية لها على المستوى القاري والدولي، وصولا إلى العقبات التي واجهتها أسرة كرة القدم الفلسطينية على صعيد الإجراءات العنصرية الإسرائيلية التي تستهدف تدمير الرياضية الفلسطينية، وقتل إرادة الرياضيين من خلال ممارسة القتل والاعتقال والتدمير بحقهم وحق المنشآت الرياضية.

وأكد الرجوب على أهمية موقف تشيلي الداعم لفلسطين في المحافل الرياضية الدولية، مشيدا بمواقف اتحاد الكرة التشيلي خلال اجتماعات الجمعية العمومية السنوية للفيفا والتي تدين كافة الجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال بحق عناصر اللعبة في فلسطين بشكل يخالف قوانين ومواثيق الرياضة في العالم.

وبحث الرجوب مع نظيره التشيلي آليات ترجمة العلاقات الوثيقة بين البلدين، في توقيع أول اتفاقية تعاون رياضي بين الاتحادين، تضمن تعزيز التبادل الرياضي، والانفتاح بشكل كبير بين الفرق الفلسطينية مع نظيراتها في تشيلي وإقامة معسكرات رياضية متبادلة، إلى جانب الاستفادة من الخبراء الفنيين في تشيلي وإقامة دورات تدريبية وورشات عمل بشكل متواصل في فلسطين.

كما ناقش الجانبان آليات ترتيب كافة الإجراءات الخاصة بدعوة وزير خارجية تشلي لإقامة مباراة بين منتخب فلسطين ومنتخب تشيلي، مع التأكيد على أهمية ذلك اللقاء ودوره الكبير في تعزيز العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

ووجه الرجوب الدعوة لنظيره صلاح لزيارة فلسطين ومعاينة الواقع الذي يعيشه الرياضيون، مؤكدا حب الجماهير الرياضية الفلسطينية لكافة اللاعبين في تشيلي، ومشيدا بمسيرة اللعب والتدريب الكبيرة عند صلاح الذي لعب ودرب أشهر الأندية في تشيلي محققا معهم العديد من الانجازات الوطنية والقارية.

وأشار الرجوب إلى المستوى الكبير عند اللاعبين في تشيلي من أصول فلسطينية، مثمنا مواقفهم بالحرص على التواجد في صفوف منتخبنا الوطني في كافة المحافل القارية والدولية، إلى جانب إشادته بموقف رئيس اتحاد الكرة اتجاه فلسطين باعتباره من أصول فلسطينية.



تاريخ الطباعة: الخميس, 29 أكتوبر 2020 - 22:46
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com