مرادي يمنح إيران ثاني ذهبية في رفع الأثقال بريو
الأحد, 14 أغسطس 2016 - 19:59

رويترز - نالت إيران ثاني ميدالية ذهبية في غضون يومين اليوم الأحد، عندما أنهى سهراب مرادي منافسات وزن 94 كيلوجراما في رفع الأثقال للرجال بأولمبياد ريو دي جانيرو مبتعدا بفارق كبير عن بقية منافسيه لينال ذهبية.

ويمكن لإيران ان تحطم الرقم القياسي بنيلها لثلاث ذهبيات في رفع الأثقال في دورة اولمبية واحدة إذا ما احتفظ بهداد سليمي كرداسيابي بلقب وزن فوق الثقيل يوم الثلاثاء المقبل.

وعندما حطم الإيراني كيانوش رستمي الرقم العالمي ليفوز بذهبية وزن 85 كيلوجراما يوم الجمعة فانه توقع المزيد من الذهب لبلاده في تلك الرياضة.

وتحقق ما تنبأ به رستمي في المنافسة التالية عندما فاز مرادي بفارق ثمانية كيلوجرامات وقبل رفعتين على النهاية متفوقا على فاجيم سترالتسو القادم من روسيا البيضاء والفائز بالميدالية الفضية بعد ان رفع 395 كيلوجراما في المجموع.

وذهبت الميدالية البرونزية لليتواني أوريماس ديجيبيس الذي رفع 392 كيلوجراما في المجموع بينما جاء المصري رجب عبد الحي في المركز الخامس برصيد 387 كيلوجراما.

وقال مرادي "الآن فان أملي يتمثل في فوز بهداد بثاني ميدالية له ليزيد حصيلة إيران إلى ثلاث ذهبيات."

ورفع مرادي 403 كيلوجرامات وهو ما يزيد بفارق 15 كيلوجراما عن أفضل رقم له قبل ان يتم إيقافه في 2013 لعامين بسبب المنشطات.

وأضاف "خلال عامين من الإيقاف كنت أركز مع نفسي في منزلي وأتدرب بمنتهى القوة."

وتابع "كانت الناس تسخر مني ويقولون لي أنت اعتزلت وأنت موقوف إلا أنني كنت املك هدفا واعمل بمنتهى القوة من اجل تحقيقه."

وقال مرادي انه لا يفهم سبب إيقافه ونفى تعاطيه لأي مواد محظورة.

وقام مرادي بمحاولتين لتحطيم الرقم القياسي العالمي في النطر إذ حاول رفع 234 كيلوجراما عقب تأكد فوزه بالذهبية اليوم لكنه لم ينجح في أي منهما وقال انه شعر بشد في فخذه الأيمن.



تاريخ الطباعة: السبت, 16 يناير 2021 - 12:19
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com