روسيا تتوج بذهبية زوجي سيدات التنس واول ميدالية اولمبية لهينغيز
الأحد, 14 أغسطس 2016 - 21:13

د ب أ - حققت السويسرية مارتينا هينجيز أول ميدالية أولمبية في تاريخها اليوم الأحد بعد عقدين من الزمن قضتهما في ممارسة لعبة التنس، ولكن كان عليها الاكتفاء بالميدالية الفضية بعدما تلقت خسارة مريرة من الزوجي الروسي.

وخسرت هينجيز وشريكتها تيميا باشينسكي 6 / 4 و6 / 4 أمام الروسيتين إيكاترينا ماكاروفا وإلينا فسينينا، في المباراة النهائية لمنافسات زوجي السيدات بأولمبياد ريو.

وكانت هذه هي الاولمبياد الثانية التي تشارك فيها هينجيز، وجاءت بعد عشرين عاما من مشاركتها الاولى في أولمبياد أتلانتا عندما كانت تبلغ 15 عاما، وتلقت هتافات عالية من الجماهير التي حضرت المباراة.

وعندما كانت شابة، فازت هينجيز بخمس بطولات كبرى قبل أن تعتزل مطلع 2003 بسبب مشاكل في القدم والكاحل. وعادت للعبة في 2006 ، ولعبت حتى أواخر 2007 عندما جاءت نتائج تحليلها إيجابية للكوكايين، وكانت عودتها الثانية في عام 2013 خلال منافسات الزوجي.

وتقام المباراة التي ينتظرها بشغف عشاق التنس في وقت لاحق اليوم الاحد ، عندما يلتقي أندي موراي بطل بطولة ويمبلدون مع مفاجأة اولمبياد ريو خوان مانويل دل بوترو عندما يتواجهان لحصد الميدالية الذهبية في المباراة النهائية لفردي الرجال.



تاريخ الطباعة: السبت, 18 سبتمبر 2021 - 23:44
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com