النمسا تحتفل بأول ميدالية في الأولمبياد الصيفية منذ 2923 يومًا
الأربعاء, 17 أغسطس 2016 - 22:21

د ب أ - احتفلت النمسا بحصولها على الميدالية الأولى لها في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية بعد غياب دام 2923 يوما، عقب حصول الزوجي توماس زاياك وتانيا فرانك على الميدالية البرونزية لفئة ناكرا 17 للمختلط في منافسات الشراع بأولمبياد ريو دي جانيرو أمس الثلاثاء.

وبات الثنائي صاحبا أول ميدالية للنمسا، التي تشتهر ببراعتها في مجال الرياضات الشتوية، في الأولمبياد الصيفية منذ 15 آب/أغسطس عام 2018 خلال أولمبياد بكين.

وأعرب كريسوف تسيبر رئيس بعثة النمسا في الأولمبياد عن ارتياحه لعدم خروج بلاده خالية الوفاض في الأولمبياد الحالي، بعدما عجزت النمسا عن حصد أي ميدالية خلال أولمبياد لندن قبل أربعة أعوام.

وقال تسيبر "إنها مصدر ارتياح كبير للأمة الرياضية بأكملها".

وتضم بعثة النمسا المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 71 رياضيا من بينهم 41 رياضيا ملتحقين بوحدات عسكرية رياضية خاصة.

وضخت وزارة الرياضة النمساوية 20 مليون يورو (22 مليون دولار) للنهوض بمستوى رياضييها البارزين خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، في ظل سعي البلاد لحصد ثلاثة إلى خمسة ميداليات في الأولمبياد البرازيلي.

وتبدو النمسا على النقيض تماما في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث أحرزت 17 ميدالية في أولمبياد سوتشي الماضي قبل عامين.



تاريخ الطباعة: السبت, 06 يونيو 2020 - 07:47
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com