نادي سيلتك .. الفلسطيني

بدر مكي

الخميس, 18 أغسطس 2016 - 18:41


المنظمة العسكرية الإيرلندية – الجيش الجمهوري الإيرلندي.. الذي كان نادي سلتيك الإسكتلندي يدعم هذه المنظمة المطالبة باستقلال إيرلندا عن التاج البريطاني.
الشعب الإيرلندي كان يدعم المقاومةالإيرلندية ضد بريطانيا .. وهكذا أخذ يدعم القضية الفلسطينية.. بصفتها مقاومة المشروعة لدى الطرفين .. في شأن الحرية والاستقلال عن التاج البريطاني وعن الكيان الصهيوني .
نادي سيلتيك الكاثوليكي يقابله في إسكتلندا فريق رينجرزمن البروتستانت .. وهكذا هي بريطانيا فرق تسد.. الكاثوليك يريدون الاستقلال والبروتستانت عكس ذلك.
قدم الكاثوليك الشهيد بوبي ساندز الذي قضى في سجون بريطانيا وهو مضرب عن الطعام لمدة 66 يوماً وذلك في عام 81 .. رافضاً معاملة أبناء شعبه في السجون كسجناء حرب، وإنما معتقلين سياسيين .
الشعوب تلتقي في كل مكان .. حول مفهوم الحرية والاستقلال وهكذا فعل أبناء نادي سلتيك برفع العلم الفلسطيني وترديد الأغاني المناهضة لإسرائيل في مباراتهم الأوروبية أمام هبوعيل بئر السبع .



تاريخ الطباعة: الجمعة, 27 نوفمبر 2020 - 07:21
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com