استبعاد الفريق الأمريكي مجددًا في سباق التتابع بالأولمبياد
السبت, 20 أغسطس 2016 - 17:13

رويترز - ربما يعتقد المرء أن أي فريق أمريكي في سباقات السرعة للتتابع للرجال قد ينتظر لبعض الوقت قبل بدء الاحتفال لكن ذلك لم يحدث بل استبعد الفريق من السباق مجددا في دورة ريو أمس الجمعة.

وبمجرد انتهاء رباعي الفريق الأمريكي من السباق وبدء لفة الفوز والحديث لوسائل إعلام ظهرت أنباء عن استبعاد الفريق بدلا من حصده البرونزية خلف الفريق الياباني صاحب الفضية وجاميكا بطلة السباق وصاحبة الذهبية.

وجاء الحرمان من البرونزية بسبب خطأ فني بسيط في أول تبادل للعصا بين ميك روجرز وجاستن جاتلين حيث لمس الأخير العصا بعيدا عن مساره وكانت النتيجة الاستبعاد من السباق.

الأمر الذي لا يصدق أن هذه هي تاسع مرة منذ 1995 يحدث فيها هذا الأمر للفريق الأمريكي في الدورات الأولمبية وبطولات العالم كما سبق لهم الاستبعاد بأثر رجعي بعد ثلاث سنوات من الفوز في دورة لندن 2012 بسبب سقوط تايسون جاي في اختبار منشطات.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية في وقت لاحق وقوع خطأ من الأمريكي ترايفون برومل بدخوله في مسار يوسين بولت العداء الجاميكي الذي قاد بلاده للفوز بالذهبية.

وقال جاتلين "الأمر كان بمثابة الكابوس. أن تعمل بقوة مع فريقك وتتنافس لنحو عام تقريبا. وكل هذا العمل الشاق يذهب أدراج الرياح."

وذهبت البرونزية للفريق الكندي بدلا من الفريق الأمريكي.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 25 فبراير 2020 - 09:36
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com