الدنمارك تفجر المفاجأة في وجه فرنسا وتتوج بذهبية اليد بألمبياد ريو
الأحد, 21 أغسطس 2016 - 23:28

د ب أ - فجر المنتخب الدنماركي مفاجأة كبيرة ولقن نظيره الفرنسي درسا قاسيا وتغلب عليه 28-26 اليوم الأحد في المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) ليحرز المنتخب الدنماركي الميدالية الذهبية للمسابقة.

وأنهى المنتخب الدنماركي الشوط الأول لصالحه ثم 16-14 ثم حافظ على فارق الهدفين حتى نهاية المباراة ليحرز الميدالية الذهبية فيما توج المنتخب الفرنسي بطل العالم بالميدالية الفضية.

وحرم المنتخب الدنماركي نظيره الفرنسي من الفوز بالميدالية الذهبية المسابقة للأولمبياد الثالث على التوالي.

وتوج المنتخب الدنماركي بأول ميدالية له في مسابقة كرة اليد رجال بالدورات الأولمبية، علما بأن أفضل مركز احتله سابق كان في أولمبياد 1984 عندما حل رابعا.

وكانت الفضية اليوم هي الميدالية الرابعة لفرنسا في المسابقة بدورات الألعاب الأولمبية علما بأن الفريق حصل منذ فوزه بذهبية اللعبة في بكين 2008 على لقب العالم ثلاث مرات كان آخرها في النسخة الماضية عام 2015 بقطر إضافة للقب أوروبا مرتين.

وتوج المنتخب الألماني في وقت سابق اليوم بالميدالية البرونزية للمسابقة بفوزه الثمين 31-25 على نظيره البولندي في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأحرز المنتخب الألماني بطل أوروبا المركز الثالث عن جدارة بعد تقدمه على الفريق البولندي 17-13 في الشوط الأول ثم وسع الفارق في الشوط الثاني.

والميدالية هي الأولى لليد الألمانية في الدورات الأولمبية منذ فوز الفريق بفضية المسابقة في أولمبياد أثينا 2004 .

وتقدم المنتخب البولندي على نظيره الألماني في بداية المباراة حتى وصلت النتيجة إلى تقدمه 8-5 ولكن أوفه جينشماير قاد الفريق الألماني للتعادل 8-8 ليسيطر بعدها الفريق الألماني على المباراة وينهي الشوط الأول لصالحه.

وحاول المنتخب البولندي استعادة اتزانه في الشوط الثاني من المباراة ولكنه اصطدم بالأداء القوي من حارس المرمى الألماني أندرياس فولف قبل أن يوسع المنتخب الألماني الفارق لصالحه في نهاية المباراة.

وكان الفوز في مباراة اليوم هو التعزية الوحيدة للمنتخب الألماني بعد هزيمته أمام فرنسا في المربع الذهبي.

وقال جينشماير: "بعد الهزيمة في المربع الذهبي ، حيث خسرنا بفارق هدف واحد في آخر ثانيتين من اللقاء، كان من الصعب أن نستعيد اتزاننا.. أعتقد أننا أردنا تحقيق الفوز أكثر من المنتخب البولندي".

وقال زميله فابيان فيد: "المركزان الأول والثاني أفضل بالتأكيد من الميدالية البرونزية... ولكننا نشعر بسعادة طاغية لإحراز هذه الميدالية".



تاريخ الطباعة: الجمعة, 07 أغسطس 2020 - 18:27
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com