تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
الإثنين, 05 سبتمبر 2016 - 20:29

رام الله – تقرير وجدي الجعفري-  توج الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الاحد، سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة للموسم 2016، فيما حصل أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور على الوصافة، وأرثوذكسي بيت لحم على المركز الثالث.

وحضر حفل التتويج أمين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ومدير عام شركة الاتصالات الخلوية "جوال" عبد المجيد ملحم، ورئيس بلدية رام الله سامح عبد المجيد ، وأمين عام اتحاد السلة عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، وجماهير غفيرة غطت مدرجات سرية رام الله التي احتضنت المباراة الختامية للدوري وحفل التتويج.

المباراة الختامية

أطلق  ذياب وطينة وزيادة ومدير العلاقات العامة في شركة جوال ثائر أبو بكر كرة بداية المباراة الختامية.

وحقق فريق سرية رام الله فوزه الـ 17 على مدار الدوري على حساب بيرزيت بالنتيجة 81-45، في لقاء ختامي جمع الفريقين على ارض سرية رام الله، وسيطر أصحاب الارض على المباراة وواصل الابطال أدائهم القتالي ومستواهم الفني المتقدم وسط تألق الأجنبي انطوني وقائد الفريق إبراهيم حبش، وشقيقه تامر حبش، وكيفن حبش وداوود ابو قويدر. بالمقابل لم يقدم بيرزيت المستوى المأمول وغاب عنه ابرز لاعبيه وخاصة أحمد ياسر والأجنبي. وجاءت أرباع المباراة جميعها للفريق البطل: (19-8)، (23-16)، (16-12)، (23-10).

حفل التتويج

توج فريق سرية رام الله بطلا للدوري للموسم الثاني على التوالي بكأس وميداليات المركز الأول، فيما احتل أرثوذكسي بيت ساحور الوصافة وحصل على كأس وميداليات برونزية، ومنح أرثوذكسي بيت لحم كأس وميداليات المركز الثالث.

وقام كبار الحضور بتكريم حكام الدوري بالميداليات، إضافة إلى تكريم صالات العمل الكاثوليكي وسرية رام الله وماجد اسعد وأبو عمار والفرعة بدروع تذكارية، كما وقام الاتحاد بتكريم الإعلاميين بدروع تذكارية.

ومنح الاتحاد كأس أفضل لاعب في أسابيع الدوري لمرحلة الإياب للاعبين لاينار عودة ووسيم مسك ووسيم يعيش وليث ابو بح، وسليم سكايكيني وفراس فريج وبولص سابا،  واحمد ومصطفى ياسر واحمد ياسر ووليد جفال.

كما وكرم رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب و مدير عام شركة جوال عبد المجيد ملحم  بكؤوس تذكارية.

ومنح الاتحاد لاعب أرثوذكسي رام الله بولص سابا كأس أفضل لاعب في الدوري، فيما حصل جمهور أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور كأس أفضل جمهور بالدوري.

حفل مهيب

أعدت شركة جوال جيدا لحفل الختام بالتعاون مع اتحاد السلة، وبدأ ذلك منذ ساعات الصباح الباكر عندما حثت شركة جوال المشجع الفلسطيني لحضور مباراة نهائي الدوري من خلال إرسالها لآلاف الرسائل النصية للمشتركين لحضور المباراة،  وبذلت طواقمها جهودا مميزة في تجهيز ترتيبات حفل الختام.

وأحضرت جوال منصة خاصة للتتويج وزينه الحفل، كذلك نصبت لوحات ترحيبية على جميع أطراف الصالة ومدخل سرية رام الله، ووزعت الهدايا على الحضور ما أعطى نكهة خاصة للختام ورسم البهجة على وجوه الجميع.

كيف وصل سرية رام الله إلى منصة التتويج ؟

حفر فريق سرية رام الله اسمه من جديد في قائمة الذهب، وظهر ذلك واضحا منذ بداية الدوري، فرغم افتقاد السرية للعديد من عناصره الا انه اثبت علو كعبه بقيادة مدربه الصربي ولاعبه المخضرم إبراهيم حبش داخل الميدان، والسرية هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة امام دلاسال القدس في ختام الاسبوع الثالث لذهاب الدوري

وأمن السرية الكأس قبل اسبوعين من ختام الدوري واستفاد  من الخسائر التي لحقت بوصيفه أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

ورفع السرية رصيده إلى 35 نقطة وبيت ساحور الوصيف 31 نقطة، وأرثوذكسي بيت لحم 29 بالمركز الثالث

ذياب يبارك

بارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب لفريق سرية رام الله محافظته على لقب دوري جوال للموسم الثاني على التوالي والذي ان دل يدل على عراقة هذا الفريق وثبات مستواه.

وقال ان السرية حاز على اللقب عن جدارة واستحقاق، وجاء ذلك ثمرة الأداء المتقدم والالتزام الكامل الذي ابداه الفريق منذ بداية الدوري.

وتابع "هنئا لكم هذا الانجاز الذي يضاف إلى سلسلة انجازات السرية على مدار تاريخها الرياضي والثقافي والاجتماعي".

كما وهنأ ذياب أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور على وصافة الدوري قائلا :  احيي بيت ساحور على فريقها واحيي فريقها على جمهورها العريض الذي أسعدنا جميعا بحضوره وتشجيعه المنظم والمثالي والنظيف.

وبارك ذياب لأرثوذكسي بيت لحم المركز الثالث متمنيا للفريق التلحمي والمزيد من التقدم والنجاح.

كما وهنأ ذياب الأسرة الرياضية بختام الدوري ونجاحه رغم كافة الصعوبات والمعيقات التي واجهته.

وفي نهاية حديثه شكر ذياب جوال راعي الرياضة الفلسطينية التي لولا دعمها ووقفها الدائم لما خرج هذا الدوري بهذا الشكل الجميل والناجح.

شذرات من الختام

·        حضر حفل الختام امين عام اللجنة الاولمبية منذر مسالمة ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب  ما أعطى أهمية خاصة للحفل، وشوهد الكثير من الحضور يلتفون حول مسالمة ويقدمون له التهاني بالترقية الجديدة لدرجة وكيل للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

·        تولى عرافة الحفل الإعلامي القدير محمود السقا.

·        قامت قناة فلسطين الرياضية بنقل المباراة الختامية وحفل التتويج على الهواء مباشرة بتعليق الزميل المبدع خليل جاد الله وساعده بالتحليل اللاعب عمار جلايطة.

·        التقط كبار الحضور الصور التذكارية مع الفريقين وعزف النشيد الوطني ووقف الجميع دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

·        حضر فريق بيرزيت إلى المباراة بسبعة لاعبين فقط وبقيادة المدرب معتز ابو دية.

·        فريق سرية رام الله كان حاضرا في ارض الملعب قبل ساعتين من انطلاق اللقاء.

·        شركة جوال  وزعت البلالين  والهدايا على الاطفال والقبعات على الجماهير وسط فرحة عارمة من الجميع.

·        قاد المباراة الختامية طاقم حكام ضم: مفلح عقل وعنان دراغمة، وهيثم حوشية.

·        منح الاتحاد كأس أفضل جمهور لأرثوذكسي بيت ساحور كون جمهوره كان الأكبر عددا خلال الدوري ورافقه في جميع المباريات وتسلم الكأس رئيس نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور جلال برهم ورئيس رابطة المشجعين النشيط مجد انضوني.

·         اشرف عزيز طينة أمين عام اتحاد السلة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة على كل صغيرة وكبيرة في حفل الختام بالتنسيق مع رئيس الاتحاد الأستاذ خضر ذياب.

·        كرم الاتحاد  جميع أركان اللعبة ومن شاركوا في نجاح الدوري تقديرا لعملهم وإخلاصهم وخاصة الحكام ومسؤولي الصالات والإعلاميين.

·        مدير عام شركة جوال  عبد المجيد ملحم كان من أوائل كبار الضيوف الذين حضروا إلى موقع الحفل ما يؤكد اهتمام الشركة الراعية بالرياضة الفلسطينية عامة وكرة السلة خاصة.

·        تولى رئيس لجنة الحكام المركزية المخلص ناصر البدرساوي مراقبة المباراة والذي أصر على الحضور ومتابعة الختام رغم ما يمر به من وعكة صحية.



تاريخ الطباعة: الأحد, 22 سبتمبر 2019 - 15:52
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com