لأول مرة
صنداونز يتوج بلقب دوري ابطال أفريقيا على حساب الزمالك المصري
الأحد, 23 أكتوبر 2016 - 23:44

الإسكندرية - بال جول

حرم نادي صنداونز الجنوب أفريقي نادي الزمالك المصري من التتويج باللقب الأفريقي السادس وتوج به للمرة الاولى في تاريخه رغم خسارته بهدف نظيف مساء الأحد في إياب نهائي بطولة دوري ابطال أفريقيا.

وفشل الزمالك في تعويض خسارته ذهاباً بنتيجة 0-3 ليكتفي بفوز هزيل بهدف دون رد ليسخر لقب البطولة لمصلحة منافسه الجنوب أفريقي بعدما تفوق الأخير بنتيجة 3-1 بمجموع اللقائين.

ولعب الفريق الضيف مباراة تكتيكية عالية وحرم الزمالك من صناعة فرص حقيقة باستثناء كرة ستانلي - انشط لاعبي الفريق المصري - بالدقيقة 12 الذي اخترق منطقة الجزاء الا انه سددها بجوار القائم الأيسر.

وأنقذ جنش حارس الزمالك من هدف محقق قبل ان ترد عارضته كرة خطيرة أخرى لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

وضغط الزمالك مع بداية الشوط الثاني الا ان دفاعات الضيوف كانت لهجمات الابيض بالمرصاد, وجاء الحل من التسديد من خارج منطقة الجزاء بعدما سدد ستانلي كرة زاحفة قوية سكنت مرمى صنداونز في الدقيقة 64.

واجرى مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك ثلاث تبديلات هجومية بدخول كل من شيكابالا وإبراهيم صلاح ومايوكا الا ان الثلاثي فشل في احداث الفارق ليحافظ صنداونز على الفارق وينهي المباراة بذات النتيجة.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 22 يناير 2021 - 05:23
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com