"المكبر" يتخلى عن صدارة "الاحتراف الجزئي" بعد تعادله مع "بيت صفافا"
السبت, 29 أكتوبر 2016 - 23:30

بيت لحم 29-10-2016 وفا- انتهى الديربي المقدسي بين فريقي جبل المكبر، والعربي بيت صفافا، بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، على ستاد الخضر ضمن الجولة السابعة من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم "الاحتراف الجزئي".

أضاع "المكبر" فوزا كان في المتناول عندما تناوب لاعبوه على إهدار الفرص المحققة سيما في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة تراجع "المكبر الى المركز الثاني برصيد (14 نقطة) فيما اضاف بيت صفافا نقطة الى رصيده رافعا اياه الى ثلاث نقاط.

الدقيقة 13 قام شهاب القنبر بمجهود فردي بعد ان تقدم بالكرة الى مشارف الصندوق وسدد بقوة تكفل الحارس بصدها وتحويلها الى ركنية.

سيطرة واضحة لكتيبة ابناء الجبل من خلال الاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى هذا في ظل تكتل دفاعي لبيت صفافا.

الدقيقة 17 عرضية من زهير شعبان الى داخل الصندوق ارتقى لها القنبر براسه سددها بين يدي الحارس.

"بيت صفافا" لعب بطريقة دفاعية معتمدا على الكرات المرتدة لكن دون جدوى.

إهدار الفرص من قبل المكبر، كرة عرضية الى داخل منطقة الجزاء المتخصص شهاب القنبر ارتقى لها وبرأسه سددها لكن فوق المرمى "34".

الشوط الثاني ومع الدقيقة 52 كرة صاروخية من زهير شعبان من خارج الصندوق ارتطمت بالعارضة وعادت دون متابعة.

اهدار الفرص المحققة تواصل من قبل المكبر لتعلن الدقيقة 58 عن اخطر الفرص، عرضية زهير شعبان الى داخل الصندوق برأسه سددها البديل جمال علان، جاورت القائم الايسر بقليل.

فرصة محققة اخرى للمكبر، كرة الى داخل الصندوق ومن بين المدافعين سددها رأفت عياد ابعدها المدافع وسيم هلون من حلق المرمى الى ركنية، نفذت ووصلت الى رأسية جمال علان الى جوار القائم الايسر "61".

المباراة سارت بسيناريو هجوم مكثف من المكبر ودفاع مستميت من العربي بيت صفافا الذي كان في يومه وافشل العديد من المحاولات الخطيرة.

وجاء الفرج للمكبر عند الدقيقة 70 عندما أحرز له زهير شعبان هدفا بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء اخطأ الحارس في تقديرها وعجز عن صدها لتعانق الشباك وسط فرحة عارمة بين صفوف جماهير ولاعبي وإداري الفريق.

بعد الهدف هدأ اللعب من جانب "المكبر" مع تحفظات في منطقة الدفاع تخوفا من الهجمات المرتدة لبيت صفافا.

وأضاع البديل جمال علان فرصة تعزيز الهدف بآخر عندما انفرد مع الحارس، سدد وتألق الثاني في ابعادها الى ركنية "78".

جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن "المكبر" ومن اول هجمة لبيت صفافا استطاع تعديل النتيجة بعد رأسية مراد عليان في الدقيقة 80 ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1-1.



تاريخ الطباعة: الإثنين, 27 يناير 2020 - 12:06
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com