شاهد.. حالة وفاة صادمة للاعب.. احذروا من تكرارها في دوري غزة!
الأربعاء, 07 ديسمبر 2016 - 01:44

شهدت الملاعب التنزانية واقعة مأساوية بعد وفاة اللاعب إسماعيل مريشو خلفان صاحب الـ 19 عاما إثر نوبة قلبية مفاجئة خلال مباراة في الدوري المحلي.

وقالت صحيفة "صن" الإنجليزية أن إسماعيل مريشو لاعب فريق مابو تعرض للعرقلة خلال مباراة في الدوري التنزاني، ليسقط على الأرض، اثر اصابته بأزمة قلبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تأخر علاج اللاعب داخل الملعب وضعف المعدات والإمكانات الطبية حال دون تدارك اللاعب، مشيرة إلى أن عدم وجود سيارة إسعاف زاد الأمر سوءًا، حيث تم نقله عبر سيارة إطفاء إلى المستشفى

وأضافت أنه كان بالإمكان تدارك الموقف وتقديم علاجي أولي للاعب لمساعدته على التنفس، ومن ثم نقله بسرعة إلى المستشفى، لكن ذلك لم يحدث ليموت اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً قبل الوصول إلى المستشفى.

وتشكل الحادثة المأساوية جرس إنذار للاتحادات التي لا تلتزم بالمعايير الواجب توفرها في الملاعب فيما يتعلق بسلامة اللاعبين، علماً أن الكثير من مباريات الدوري في غزة بدرجاته المختلفة تقام بدون وجود سيارة إسعاف، فضلاً عن غياب الطواقم الطبية المتخصصة مع معظم الفرق.. فهل نتعلم من هذه الواقعة قبل فوات الأوان؟



تاريخ الطباعة: الجمعة, 24 نوفمبر 2017 - 22:26
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com