العميد شباب الخليل .. سفير فلسطين الى بلاد الارز !
الأربعاء, 04 يناير 2017 - 22:54

الخليل / فايز نصار

  وصلت مساء   الثلاثاء الى بيروت بعثة نادي شباب الخليل ، ومن ثم  الى عاصمة الجنوب اللبناني صيدا ، للقاء نادي العهد اللبناني ، ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة الاندية العربية البطلة .

   وتأتي الزيارة بعد معسكر اعدادي سريع في العاصمة الاردنية عمان ، استمر خمسة ايام ، ولعب خلاله العميد من نادي اليرموك من الدرجة الاولى ، وفاز عليه بثلاثية نظيفة من امضاء ابو ناهية والعتال وفنون .

اتصال اللواء الرجوب

ويعقد الشارع الرياضي الفلسطيني الأمل على سفير فلسطين ، على امل تحقيق نتيجة مشرفة تليق بالنهوض الرياضي ، الذي انعش كرة القدم الفلسطينية ، وجعلها تتقدم درجات على سلم الفيفا .

 ويولي سيادة اللواء جبريل الرجوب ،يس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اهتماما كبيرا بمشاركة شباب الخليل في البطولة العربية ، وقد اتصل الاخ ابو رامي برئيس البعثة خميني الاطرش ، معبرا عن تجند اسرة كرة  الفلسطينية وراء ممثل فلسطين ، مؤكدا حضوره  لقاء الاياب في عمان يوم 12 الجاري على ستاد  الملك عبد الله ، وحاثا اللاعبين على بذل كل الجهود ، لتمثيل فلسطين على احسن وجه .

 وكان اللواء الرجوب زار مقر نادي شباب الخليل قبل سفر البعثة ، وقدم دعم اتحاد الكرة لشباب الخليل في تمثيله لفلسطين امام العهد اللبناني في بطولة الاندية العربية ، حاثا اللاعبين على حسن تمثيل فلسطين في البطولة .

سوبر يستقبل إداري البعثة

  واستقبل الامين العام  للاتحاد الاردني لكرة القدم سيزار سوبر الطاقم الاداري لبعثة شباب الخليل ظهر الاثنين ، وعبر لهم - كما افادنا عضو البعثة عمران عابدين – عن توجيهات سمو الامير علي بن الحسين  بوضع كل امكانيات الكرة ألأردنية من ملاعب وتجهيزات وطواقم وجماهير تحت تصرف ممثل فلسطين ، وكأنه ممثل للكرة الاردنية توأم الكرة الفلسطينية ، فيما  شكر رئيس البعثة خميني الاطرش سمو الامير على مواقفه المشرفة في خدمة الرياضة الفلسطينية ، مؤكدا على و الروابط الرياضية بين الشعبين على دفتي النهر المقدسي ، بقيادة رئيسي اتحاد الكرة في الاردن وفلسطين سمو الامير علي وسيادة اللواء جبريل الرجوب .


توحد الجماهير الفلسطينية

   وتقف الجماهير الرياضية من مختلف الاندية وراء العميد داعمة له ، حيث قرأنا على صفحات التواصل الاجتماعي رسائل  تشد من أزر العميد كتبها مشجعون للعديد من الاندية ، وشمل الامر الاندية التي طالما تنافست مع الشباب على قصب السبق في البطولات المحلية ، ضاربة أفصح الامثلة عن التكاتف الرياضي الفلسطيني ، بين أبناء القضية الواحدة ، ومعبرة عن وحدة ابناء جميع المؤسسات الرياضية الفلسطينية ، وراء ممثلي الوطن في المحافل الدولية ، بعيدا عن كل الحساسيات ..

اهتمام اردني

   كما ان معسكر الفريق بالأردن كشف عن شيء من شعبية العميد في الاردن ، حيث توافد ابناء محافظة الخليل ، وابناء فلسطين من مختلف المناطق على مقر البعثة لتقديم الدعم لسفير فلسطين ، كما تواجد في مقر البعثة عدد من المدربين الذين سبق لهم الاشراف على العارضة الفنية للعميد ، ومنهم وليد فطافطة ورائد عساف وخليل الجارحي.

كرنفال وحداتي  

 وحولت جماهير الوحدات اجواء اللقاء الاخير مع ذات راس الى كرنفال رياضي لدعم شباب الخليل ، حيث عبر ابنا القلعة الخضراء عن تجندهم لدعم ممثل فلسطين في البطولة العربية ، في اللقاء الذي يحتضنه ستاد الملك عبد الله بن الحسين بالقويسمة يوم 12 الجاري .

   وشهدت المباراة لقاءا حميميا بين ممثلي رابطة مشجعي شباب الخليل ، ورابطة مشجعي الوحدات ، حيث هتف الجانبان سويا خلال المباراة للوحدات ولشباب الخليل ، وتم تعيين كبير مناصري العميد ابو ايوب رئيسا فخريا لجماهير الوحدات.

ذكريات لبنانية

    ويصل الامر الى المكان الذي يحتضن اللقاء ، حيث الحكايات الطويلة لأبناء فلسطين في لبنان ، وجنوبها الغالي ، الذي طالما كان ظئرا لأحرار فلسطين ، وشاهدا على بطولات ابناء كنعان في لبنان ، ومن ذلك ما فعله ابن الخليل الشهيد عزمي الزغير قرب صيدا .

كرنفال فلسطيني

   كما ان اللقاء يمثل تلاقيا للسواعد بين ابناء فلسطين في الوطن والشتات ، حيث ينتظر ان يحول ابناء فلسطين في لبنان اللقاء الى كرنفال فلسطيني نضالي ، يؤكد وحدة ابناء فلسطين في الوطن والمهجر ، وتمسكهم بعدالة قضيتهم ،ووعدهم الشرعي بالتلاقي على ارض الوطن ، في ظل الدولة والعلم ، وعلى انغام نشيد الخلود "فدائي ..فدائي...".

معنويات عالية

 ويبدو ان كل الظروف مواتية لتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء ملعب رفيق الحريري بصيدا يوم غد الخميس ، حيث ارتفعت معنويات الفريق كثيرا ، واظهر الجميع تضامنا وجدية لحسن تمثيل فلسطين ، ولا يعكر الصورة الا تأخر وصول لاعبي تشيلي بابلو والكيكسس ، ناهيك عن اصابة الهداف اشرف نعمان ، حيث يأمل الجميع ان يكون جاهزا يوم المباراة .

عيد ميلاد الفهد

   وكان احتفال البعثة بعيد ميلاد الكابتن فهد العتال خير دليل على الاجواء التي تحف بالفريق ، ويقول  الكابتن فهد للقدس الرياضي:ان الاجواء جيدة في معسكر الفريق ، ومعنويات اللاعبين عالية جدا ، والكل يأمل في تحقيق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب قبل لقاء الاياب في عمان ، مع اشارته الى ان تأشيرة التأهل تلعب في شوطين في صيدا وعمان  .

صندوقة يثق بلاعبيه

   وقال مدرب الفريق ايمن صندوقة ان لاعبيه يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم ، ويدركون انتظار الجماهير الفلسطينية  لتألقهم في المباراتين ، مشيرا الى ان لاعبيه استفادوا من معسكر عمان ، وانه جمع بعض المعلومات عن المنافس اللبناني ، وانه سيضع الخطة المناسبة للخروج بأفضل نتيجة من ملعب رفيق الحريري ... في انتظار لقاء الرد الحاسم في عمان .

 وقال صندوقة انه رغم الصعوبات الفنية التي تعرض لها الفريق ، بسبب عدم التحاق لاعبي تشيلي ، واصابة الهداف اشرف الا انه واثق بلاعبيه ، الذين سيبذلون قصارى جهدهم لتشريف الوطن

شكر للأمير علي واللواء ابو رامي

   ويعتقد رئيس بعثة العميد خميني الاطرش ان الفرصة مواتية لتحقق انجاز غير مسبوق للكرة الفلسطينية، مشيدا بانضباط اللاعبين ، وتجاوبهم مع تدريبات الطاقم الفني ، بقيادة الكابتن ايمن صندوقة ، وشاكرا كل من قدم الدعم للبعثة في عمان ، وخاصة سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، والاخ جبريل الرجوب ، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، شاكرا كل من تواصل مع البعثة في عمان ، وخاصة الصحفي مفيد حسونة والمدربين رائد عساف ووليد فطافطة .

العهد اللبناني

 ولا يبدو ان المعلومات كافية عن المنافس العهد اللبناني ، اللهم ما جمعه الطاقم الفني عبر لقاء الفريق مع ممثل البحرين في الدور الاول ، علما بان العهد يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري اللبناني بفارق الاهداف عن المتصدر الانصار ، في بطولة يشارك فيها 12 فريق ،، كما يدرب العهد المدرب المعروف باسم مرمر .



تاريخ الطباعة: الإثنين, 06 يوليو 2020 - 09:50
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com