جيان يقود غانا للفوز على مالي والصعود لدور الثمانية بكأس الأمم
السبت, 21 يناير 2017 - 22:30

د ب أ - أحرز أسامواه جيان هدفا لتفوز غانا 1-صفر على مالي وتضمن التأهل لدور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم اليوم السبت.

وأرسل جوردان أيو كرة عرضية من ناحية اليمين قابلها جيان - المنضم للأهلي الإماراتي على سبيل الإعارة - بضربة رأس قوية من مدى قريب في مرمى مالي بالدقيقة 20.

وضغطت مالي بقوة لمحاولة إدراك التعادل وأهدر موسى ماريجا ضربة رأس في بداية الشوط الثاني قبل أن يطيح بكرة أخرى أعلى المرمى.

وتألق رزاق بريمه حارس غانا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي وأنقذ تسديدة من مدى قريب من المهاجم البديل خليفة كوليبالي قبل أن يتصدى لمحاولة خطيرة أخرى من بكاري ساكو في الوقت بدل الضائع.

وأصبح رصيد غانا - التي فازت بهدف على أوغندا في الجولة الافتتاحية - ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الرابعة بينما تجمد رصيد مالي عند نقطة واحدة.

وتملك مصر نقطة واحدة وستلعب مع أوغندا متذيلة الترتيب دون رصيد في وقت لاحق اليوم.

وسبق أن ضمنت السنغال متصدرة المجموعة الثانية التأهل أيضا لدور الثمانية بعدما حققت الانتصار في أول جولتين بينما ستحسم الجولة الثالثة باقي المنتخبات المتأهلة.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 05 يونيو 2020 - 16:17
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com