بوركينا فاسو تعبر غينيا بيساو وتصعد لربع نهائي أمم إفريقيا
الأحد, 22 يناير 2017 - 23:47

د ب أ - واصل منتخب بوركينا فاسو مسيرته ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بالجابون، بعدما صعد إلى دور الثمانية بالمسابقة، إثر فوزه السهل 2 / صفر على منتخب غينيا بيساو اليوم الأحد في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، التي شهدت أيضا تعادل الجابون مع الكاميرون سلبيا.

وتربع منتخب بوركينا فاسو على صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط، بفارق هدف وحيد أمام منتخب الكاميرون، صاحب المركز الثاني، الذي تأهل هو الآخر لدور الثمانية، فيما حل المنتخب الجابوني ثالثا برصيد ثلاث نقاط، ليودع البطولة مبكرا، برفقة منتخب غينيا بيساو الذي تذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوركينا فاسو بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز رودينيلسون سيلفا هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، أضاف بيرتران تراوري الهدف الثاني في الدقيقة 58، ليتأهل منتخب بوركينا فاسو للأدوار الإقصائية للمسابقة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاثة الأخيرة.

وضرب منتخب بوركينا فاسو، الذي يشارك في المسابقة للمرة الخامسة على التوالي، موعدا في دور الثمانية مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية الذي تتصارع عليه منتخبات تونس والجزائر وزيمبابوي، بعدما حسمت السنغال صدارتها للمجموعة.



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 13 نوفمبر 2019 - 14:55
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com