استعدادا للأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الثالث
مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج لمدارس الإناث
السبت, 11 فبراير 2017 - 16:07

 

قلقيلية – اللجنة الرياضية المدرسية – خالد عرباس

تحت رعاية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم / قلقيلية ومن اجل الاستعداد الجيد  للأسبوع الاولمبي  الرياضي المدرسي الثالث و ضمن خطة النشاط الرياضي الداخلي لقسم النشاطات في مديرية قلقيلية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي المنبثقة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي أقيمت بطولة الشطرنج لطالبات المرحلتين الثانوية والأساسية العليا لمدارس قلقيلية  للبنات في مدرسة بنات فاطمة غزال الأساسية .

وقالت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه البطولة هي بطولة الأذكياء والملوك ومدحت الطالبات المشاركات في البطولة وبينت لهن أنهن ما كنا هنا اليوم لولا ثقة مدارسهم ومعلماتهن بهن مبينة أن الجميع فائز وأن خطة التربية والتعليم الرقي بهذه اللعبة ويأتي ذلك بالعدد الكبير من الطالبات المشاركات ومن كل الفئات ، وشكرت عودة مدرسة الشهيدة بنات فاطمة غزال الأساسية ممثلة بمديرتها الأستاذة نوال خليف لاستضافتها هذه البطولة المركزية في المديرية.

و قد بدأت البطولة بالترحيب  بالفرق المشاركة من قبل مديرة مدرسة الشهيدة بنات فاطمة غزال الأساسية الأستاذة نوال خليف وقالت أن مدرسة الشهيدة بنات فاطمة غزال الأساسية تحظى اليوم بشرف استضافة هذه البطولة لإبراز المواهب للطالبات المتفوقات ذهنياً ورياضياً  متمنيةً التوفيق للجميع بدورها ، ورحبت نوال خليف كذلك بجميع الحاضرين والمتابعين وقالت ان المدرسة دائما تفتح ذراعيها لاحتضان طالباتنا المتميزات على جميع الأطر .

. وبعد ذلك جرت القرعة والتي اشرف عليها الحكم الدولي في هذه اللعبة عبد الرحمن مجد واعضاء اللجنة الرياضية المدرسية في المديرية ومن م انطلقت بطولة الشطرنج للإناث وبنظام خروج المغلوب من مرة واحده.

بطولة الشطرنج للإناث وللمرحلتين الثانوية والأساسية العليا:-

استضافت مدرسة الشهيدة بنات فاطمة غزال الأساسية هذه البطولة وبمشاركة ( 8 ) مدارس هي: ب. ابو علي اياد الثانوية،  ب. الشيماء الثانوية ، ب. جينصافوط الثانوية، ، يوسف عودة الأساسية المختلطة ، ب. فاطمة سرور الثانوية ، ب.حجة الثانوية، ب. كفر ثلث الثانوية ، ب. حطين الأساسية ، مدرسة الشهيدة بنات فاطمة غزال الأساسية المستضيفة للبطولة.

قد شهدت البطولة منافسات قوية بين الطالبات المشاركات وبمستويات عالية تبشر بمستقبل واعد لهؤلاء اللاعبات في هذه اللعبة الذكية ، وجاءت النتائج على النحو التالي :

بطولة البنات للمرحلة الثانوية :

المركز الأول : الطالبة نغم رضوان من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية.

المركز الثاني : الطالبة لما مؤيد من مدرسة بنات حجة الثانوية .

المرحلة الأساسية العليا :

المركز الأول : الطالبة ديما ماهر بشير من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية.

المركز الثاني : الطالبة فرح رائد من مدرسة بنات الشهيدة فاطمة غزال الأساسية.

وفي نهاية البطولات شكر معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الحكم علاء عبد الرحمن مجد ومدراء المدارس المستضيفة والمعلمين والمعلمات والطلبة المشاركين وقال ان الفائزان بالبطولة سيمثلون المديرية بالأسبوع الاولمبي الرياضي الثاني .

وفي نهاية البطولة شكر معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الحكم الدولي عبد الرحمن مجد ومديرة المدرسة المستضيفة والمعلمات والطالبات المشاركات وقال ان الفائزات بالبطولة سيمثلن المديرية بالأسبوع الاولمبي الرياضي الثالث .

وأشرف على البطولة الأستاذ احمد خالد مشرف النشاط الرياضي بالمديرية والأستاذة خولة مقبل المشرفة التربوية واعضاء اللجنة الرياضية المدرسية بالإضافة للمعلمة فوزية نوفل وبحضور مشرفا الكشافة والمرشدات احمد خروب وضياء نصار.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 10 ديسمبر 2019 - 07:43
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com