الدوري الأسباني
اختبار صعب لريال مدريد .. وبرشلونة يتربص
السبت, 13 مايو 2017 - 00:55

أ ف ب - تستمر المنافسة المثيرة بين برشلونة، المتصدر، وريال مدريد، شريكه في الصدارة، ضمن الجولة الـ37 من الدوري الإسباني، فيحل الأول ضيفا على لاس بالماس، ويستضيف الثاني إشبيلية في لقاء صعب.

وتبدو مهمة الفريق الكتالوني أسهل من نده العاصمي، كون برشلونة سيواجه فريقا ليس لديه ما ينافس عليه بعد ضمان بقائه في الليجا، في حين أن ريال مدريد سيستقبل الفريق الأندلسي الذي لا يزال يأمل في حجز بطاقة التأهل المباشر إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 84 نقطة، ويتفوق بفارق المواجهتين المباشرتين على ريال مدريد، لكن الاخير يمتلك مباراة مؤجلة امام سلتا فيجو سيخوضها الاربعاء، وبالتالي فإن مصير اللقب بين يديه حيث يحتاج إلى فوزين وتعادل في المباريات الثلاث المتبقية له.

على الجانب الآخر، يحتاج برشلونة إلى الفوز في مباراتيه على لاس بالماس وايبار، مع تمني خسارة مطارده في إحدى مبارياته.

ويسعى ريال مدريد إلى استغلال نشوة تأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في الأعوام الـ4 الأخيرة، وذلك لمواصلة زحفه نحو استعادة اللقب المحلي الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.

واعترف رافايل فاران، مدافع ريال مدريد، بطموحات أبناء استاد "سانتياجو برنابيو" قائلا، "نعم، لدينا الرغبة في تحقيق الثنائية. نفكر في ذلك. نحن في وضعية جيدة، ولكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن، ويجب أن نقاتل حتى النهاية".

وشدد زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، على ضرورة التركيز "لأننا لم نفز بأي شيء حتى الآن. يجب ان نحافظ على هذه الروح، ونركز على الدوري، بعدما أكملنا المهمة في دوري الأبطال".

وأضاف، "إشبيلية فريق قوي، ويملك مدربا جيدا، ولن يأتي من أجل النزهة في العاصمة. يجب أن نلعب بحذر، وباحترام للمنافس مع الوضع في الاعتبار النقاط الثلاث".

من جهته، يدرك برشلونة أيضا أن لا مجال للخطأ في حال أراد الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي مع مدربه لويس انريكي، والذي يريد إنهاء مهمته مع النادي الكتالوني بالظفر بثنائية الدوري والكأس، حيث يلاقي ألافيس في النهائي في الـ27 من مايو/أيار الجاري.

ويعيش الفريق أفضل حالاته منذ خسارته المفاجئة أمام ملقا، حيث حقق بعدها 5 انتصارات متتالية بفضل نجمه ليونيل ميسي.

وحذر انريكي لاعبيه من لاس بالماس، والذي تراجع مستواه في النصف الثاني من الموسم بعد بداية مدوية.

وقال المدرب الإسباني بهذا الصدد، "لا نعرف أبدا ما هو الأفضل. عندما تكون هناك رهانات، فالحماس يكون كبيرا. ولكن، أحيانا، عندما لا يكون الأمر كذلك، فأنك تلعب بحرية وتكون أكثر خطورة"، في إشارة إلى غياب الحافز لدى لاس بالماس.  

ويحل أتلتيكو مدريد، الثالث برصيد 74 نقطة، ضيفا على ريال بيتيس في سعيه إلى تأمين مقعده المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 18 أغسطس 2017 - 19:25
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com