الدوري الأسباني
هاتريك نيمار وثنائية رونالدو تؤجلان حسم اللقب للجولة الأخيرة
الأحد, 14 مايو 2017 - 23:09

د ب أ - واصل ريال مدريد وبرشلونة صراعهما المحتدم على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم اثر فوز الأول على اشبيلية 4-1 والثاني على مضيفه لاس بالماس بنفس النتيجة اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين من المسابقة.

وواصل ديبورتيفو ألافيس انتفاضته في الدوري الإسباني بالفوز الثمين على سلتا فيجو 3-1 في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

ورغم حفاظ برشلونة على صدارته لجدول المسابقة بفارق الأهداف، اقترب الريال من حسم اللقب حيث اجتاز الفريق اليوم عقبة صعبة للغاية في طريق التتويج باللقب ورفع رصيده إلى 87 نقطة، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند 69 نقطة ليفقد الفرصة الأخيرة للتأهل المباشر إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويستطيع الريال الانفراد بالصدارة إذا حقق الفوز أو التعادل يوم الأربعاء المقبل في مباراته المؤجلة أمام سلتا فيجو فيما تختتم مباريات البطولة يوم الأحد المقبل حيث يستضيف برشلونة فريق إيبار ويحل الريال ضيفا على ريال ملقا.

على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة مدريد، أنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ناتشو فيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين العاشرة و23 .

ولكن اشبيلية، الذي تلقى صدمة قوية بالهدف الأول المثير للجدل الذي سجله ناتشو للريال، لم يستسلم لليأس ورد في الشوط الثاني بهدف تجديد الأمل الذي سجله ستيفان يوفيتيتش في الدقيقة 49 قبل أن يحسم الريال اللقاء بهدفين متتاليين سجلهما رونالدو والألماني توني كروس في الدقيقتين 78 و84 على الترتيب.

وفي لاس بالماس، سجل البرازيلي نيمار دا سيلفا ثلاثة أهداف (هاتريك) وصنع هدفا ليقود برشلونة إلى فوز كبير 4-1 على مضيفه لاس بالماس ليحافظ على صدارة جدول المسابقة حتى إشعار آخر.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما نيمار والأوروجوياني لويس سواريز في الدقيقتين 25 و27 .

وفي الشوط الثاني، سجل بدروب يجاس هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 ولكن نيمار رد بهدفين آخرين في الدقيقتين 67 و71 .

ورفع ألافيس رصيده إلى 54 نقطة ليتقدم إلى المركز التاسع بعدما حقق اليوم الانتصار الثالث له على التوالي وهو الرابع له مقابل تعادلين في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وضاعف ألافيس من محنة سلتا فيجو الذي مني بالهزيمة الخامسة على التوالي في المسابقة وهي السابعة له في آخر عشر مباريات خاضها بالدوري المحلي ليتجمد رصيد الفريق عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحسم ألافيس المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف نظيفة سجلها مانويل جارسيا وزهير فضال وديفرسون بروم سيلفا في الدقائق الخامسة و18 و37 فيما سجل ياجو أسباس الهدف الوحيد لسلتا فيجو من ضربة جزاء في الدقيقة 78



تاريخ الطباعة: الجمعة, 18 أغسطس 2017 - 19:25
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com