محضر الإجتماع المركزي الرابع لمجلس اتحاد كرة القدم
الجمعة, 07 يوليو 2017 - 04:12

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – عقد مجلس الإتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، اجتماعه المركزي الرابع، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، رئيس الإتحاد، بحضور نوابه الثلاثة، وأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد.
 
واستهل الرجوب الاجتماع بالترحيب بأعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد، متطرقاً  إلى أهم الأوضاع والتحديات التي واجهها اتحاد كرة القدم الوطني على مدار الموسم الماضي.
 
وقال الرجوب في هذا الصدد: لقد تم إقرار والمصادقة على نتائج كافة المسابقات التي أقيمت خلال الموسم المُنقضي في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، والمصادقة على صرف كل المكافآت الخاصة بأبطال البطولات وذلك بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين، إضافة إلى ضرورة إغلاق الملف المالي الخاص بالحكام والمراقبين واللجان.
 
وأضاف الرجوب أنه تم إقرار ومراجعة كافة التفاعلات التي واكبت الموسم الماضي سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية أو الشتات، وتم تكليف الأمين العام للإتحاد عمر أبو حاشية بالتنسيق مع رؤساء اللجان في هذا الشأن، من أجل استخلاص العبر وتقديم خطة إستراتيجية تهدف لتجاوز أي سلبيات قد حدثت خلال الفترة الماضية، إضافة إلى وجوب توحيد أبطال وأجندة كافة البطولات المحلية في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات خلال المرحلة المُقبلة.
 
وأوضح رئيس اتحاد كرة القدم أنه تم الحديث حول آخر المستجدات الخاصة باجتماع كونجرس "الفيفا" الأخير الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة، والذي تناول مشروع قرار الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بخصوص أندية المستوطنات غير الشرعية، والممارسات الإسرائيلية العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية، خاصة أن هنالك مُقترح من "الفيفا" لعقد إجتماع في هذا الخصوص بتاريخ 25 تموز/يوليو الجاري في زيوريخ، مشيرا ً إلى أن ما حصل خلال كونجرس "الفيفا" الأخير يُعد خللاً وخرقاً لقانون "الفيفا" بمفهوم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ومبيناً أن الإتحاد الفلسطيني توجه لمحكمة "الكاس"  لإلزام الإتحاد الدولي للعبة بتطبيق القوانين.
 
من جهة أخرى، تطرق اللواء الرجوب إلى اقتراح الأمير تركي بن فيصل رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم حول إقامة نشاط رياضي عربي موحد – أسبوع فلسطين تشارك فيه أندية فلسطينية من أو منتخبات خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر القادم، مؤكداً أنه يوجد قرار سياسي ورياضي فلسطيني بأن يشهد شهر تشرين ثاني/نوفمبر إقامة العديد من الفعاليات الرياضية على مستوى الوطن، وذلك بمناسبة مرور 50 عاماً على الاحتلال الإسرائيلي، وذكرى 100 عام على وعد بلفور، مبيناً أن هذه الفعاليات ستكون المرحلة الثالثة بعد المرحلة الثانية المتمثلة بتنظيم معسكرات صيفية شبابية خلال شهر تموز/يوليو الجاري، بينما كانت المرحلة الأولى من خلال تنظيم كرنفال الحرية خلال شهر أيار/مايو الفائت.
 
وعلى صعيد الحكام، شدد الرجوب على أهمية وجود مراجعة ودراسة عميقة في هذا الخصوص، مبيناً أن الإتحاد قد اتخذ قرار في ثلاثة اتجاهات، من خلال مراجعة للحكام وسلوكهم في الموسم الماضي، واستمرار التحكيم وفق الضوابط التي يجب أن تكون الأساس بين الحكام والإتحاد، إضافة إلى تطبيق قرار الإتحاد بدفع مستحقات الحكام من خلال الحساب البنكي الخاص بكل حكم بشكل منتظم.
 
كما أشار الرجوب إلى وجود خطة واضحة لصناعة حكم، إلى جانب تطوير الحكام العاملين في الوقت الحالي، من خلال القيام بعملية تقيم هؤلاء الحكام، وهو ما سينطبق على مُراقبي ومُقيمي المباريات، خاصة في ظل وجود خلل خلال الفترة الماضية وهو يتطلب الإسراع في معالجته.
 
ونوه الرجوب إلى أن المكتب التنفيذي لإتحاد كرة القدم أقر عقد اجتماع سنوي للجمعية العمومية بهدف مناقشة كافة التحديات والتطورات الخاصة بالإتحاد، موضحاً أنه سيتم خلال اجتماع مجلس الإتحاد الخامس المقرر في شهر أيلول/سبتمبر القادم، تحديد موعد عقد اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد على أن يعقد قبل نهاية العام الجاري.
 
وفيما يخص عمل اللجان الدائمة المنبثقة عن الإتحاد، قال الرجوب إن عملها يتمحور حول رسم السياسات والمراقبة، ومؤكداً على ضرورة تقديم رئيس كل لجنة تقرير مُفصل حول عمل وانجازات اللجنة الخاصة به، مع أهمية إطلاع باقي رؤساء اللجان على ذلك قبل عقد الاجتماع المركزي للإتحاد.
 
واستعرض نائب رئيس الإتحاد، إبراهيم أبو سليم، البطولات والمسابقات، التي تم انجازها في المحافظات الجنوبية، مشيراً إلى اكتمال منافسات كافة البطولات لجميع الدرجات، مؤكداً على التطور الملحوظ على مستوى الفئات العمرية، وتنظيم الدورات التدريبية خاصة للمدربين.
 
من جانبه ثمن ذياب الخطيب، نائب رئيس الإتحاد في الشتات، بتفاعل الإتحاد المركزي مع الإتحاد الفرعي في لبنان، موضحاً أنه تم إنجاز جميع البطولات والمسابقات في كافة الدرجات، ومن ضمنها بطولة البراعم والشباب.
 
وعلى صعيد المنتخبات الوطنية، تناول مجلس الإتحاد كافة المشاركات والاستحقاقات التي ستخوضها خلال الفترة المُقبلة، والمتمثلة، باستكمال منتخبنا الوطني الأول للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019، حيث يتصدر الفدائي مجموعته برصيد 6 نقاط، في حين يستضيف منتخبنا الأولمبي تصفيات المجموعة الخامسة المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 23 الشهر الجاري، بينما سيستضيف المنتخب الوطني للشباب بطولة غرب آسيا تحت 19 عاماً المقررة خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم في فلسطين، كما سيخوض تصفيات آسيا لذات الفئة من خلال المجموعة الخامسة التي ستستضيف منافساته إيران خلال شهر تشرين ثاني/نوفمبر القادم، أما منتخبنا للناشئين سيشارك بدوره في التصفيات الآسيوية تحت 16 عاماً من خلال منافسات المجموعة الرابعة المقررة في نيبال خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 20 سبتمبر 2017 - 01:34
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com