دوري أبطال أفريقيا
الأهلي يقلب الطاولة على الترجي وينتزع بطاقة التأهل للنصف النهائي
السبت, 23 سبتمبر 2017 - 23:08

تونس - بال جول

انتزع النادي الأهلي المصري بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما حقق فوزاً مثيراً على مضيفه الترجي التونسي بهدفين لهدف على ملعب رادس بتونس بعد تعادلهما 2-2 ذهاباً باستاد برج العرب في الإسكندرية ليفوز بمجموع المبارتين 4-3.

تحصل الفريق التونسي على ركلة جزاء بعد خطأ فادح من مدافع الأهلي علي معلول في ارجاع الكرة لشريف إكرامي نفذها طه ياسين الخنيسي بنجاح معلنا تقدم الترجي بهدف نظيف في الدقيقة 40, انتهى به شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني عوض معلول خطأه باحرازه هدف التعديل للأهلي بعدما حول عرضية أحمد فتحي  داخل شباك بن شريفة الذي اخطأ في ابعاد الكرة في الدقيقة 50.

الدقيقة 62 شهدت هدف التقدم للأهلي عبر رأسية البديل النيجيري جونيور أجاي مستفيدا من عرضية نموذجية لعلي معلول.

حاول الترجي العودة للقاء ولكنه اصطدم بيقظة غير عادية من مدافعي الفريق المصري ومن خلفهم الحارس شريف اكرامي الذي انقذ عدة محاولات لأصحاب الأرض معوضاً بها خطأه القاتل في لقاء الذهاب الذي تسبب في هدف الترجي الثاني.

وأهدر المغربي وليد أزارو فرصة قتل المباراة بعدما فشل في ترجمة انفراده الكامل بمرمى بن شريفة الذي تألق بالتصدي له في الدقيقة 89.

وسيواجه الأهلي في النصف النهائي المتأهل من مواجهة النجم الساحلي التونسي والأهلي الطرابلسي الليبي مع العلم ان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي باستاد برج العرب (مباراة الفريق الليبي).

وكان الإتحاد العاصمي الجزائري قد حجز مكانه في النصف النهائي بعد تخطيه فيروفياريو دا بيرا الموزمبقي مستفيداً من هدفه خارج دياره.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019 - 17:31
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com