الدوري الإيطالي
بيريسيتش يقود انتر ميلان لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي
الأحد, 03 ديسمبر 2017 - 20:01

أ ف ب - اعتلى انتر ميلان الصدارة بعد تحقيقه أكبر فوز هذا الموسم على ضيفه كييفو فيرونا 5-صفر، الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي.

واستغل انتر خسارة المتصدر السابق نابولي بهدف وحيد الجمعة أمام يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الستة الماضية، فرفع رصيده إلى 39 نقطة، وبقي الوحيد من دون خسارة، بفارق نقطة عن نابولي ونقطتين عن يوفنتوس.

وهذه المرة الثانية يحصد انتر 39 نقطة في 15 مرحلة، بعد موسم 2006-2007 عندما أحرز اللقب.

على ملعب سان سيرو وأمام 53 الف متفرج، سيطر انتر على المباراة برغم غياب بعض لاعبيه مثل روبرتو جاليارديني والاوروجوياني ماتياس فيتشينو والبرازيلي ميراندا.

ويدين فريق المدرب لوتشانو سباليتي بفوزه الكبير إلى لاعبه الكرواتي ايفان بيريسيتش الذي سجل ثلاثية بتسديداته اليسارية (23 و57 و90+1) رافعا رصيده إلى 7 أهداف.

وأضاف لانتر أيضا متصدر ترتيب هدافي الدوري وقائده الأرجنتيني مارو ايكاردي (16 هدفا) بكرة يمينية منفردا (38) والسلوفاكي ميلان شكرينيار برأسه من حدود المنطقة الصغرى (60).

وقال بيرسيتش بعد الفوز: "لا يهم من يسجل الأهداف بل الفريق، انتظرنا الصدارة طويلا، والآن يمكننا القول، سنذهب إلى تورينو لتحقيق الفوز ضد يوفنتوس (السبت المقبل)".

وارتقى فيورنتينا إلى المركز السابع بفوزه الأول في خمس مباريات على ضيفه ساسوولو المتواضع 3-صفر.

وسجل للفائز جوفاني سيميوني نجل الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتلتيكو مدريد الإسباني (32) والفرنسي جوردان فيريتو (42) وفيديريكو كييزا نجل الهداف الدولي السابق انريكو كييزا (71).



تاريخ الطباعة: الإثنين, 06 إبريل 2020 - 15:02
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com