المجدلاوي وحجة يؤكدان على ضرورة الارتقاء بالرسالة الإعلامية الرياضية
الأربعاء, 10 يناير 2018 - 20:25

غزة - بال جول - عقد الدكتور اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية وعبد المجيد حجة أمين عام اللجنة الاولمبية اجتماعا مساء الأربعاء  مع عدد كبير من الإعلاميين الرياضيين، وبحضور عضو المكتب التنفيذي للدجنة عبد السلام هنية، وعضوي اللجنة التحضيرية أسامة فلفل وفتحي أبو العلا، إضافة إلى مجلس إدارة رابطة الصحافيين الرياضيين .

وخصص الاجتماع لمناقشة  لطرح ومناقشة موضوع إعادة تشكيل الاتحاد الرياضي الجديد في محافظات الوطن، ومعالجة حالة التسيب والترهل والتمزق التي عانى منها الإعلام الرياضي الفلسطيني على مدار السنوات السابقة، والسبل الكفيلة بإنهاء حالة الخلل البنيوي التي أصابت مفاصل الحركة الإعلامية الرياضية.

وقال د. اسعد المجدلاوي:"إن قرار اللجنة الاولمبية الفلسطينية بتشكيل اتحاد الإعلام الرياضي جاء من منطلق الحرص على وجود إعلامي رياضي فلسطيني قوي يعالج حالة الترهل والعشوائية في مكونات الإعلام الرياضي على مدار السنوات الماضية ، كما أن تشكيل الاتحاد جاء أسوة بالاتحادات الرياضية الأخرى من منطلق حالة الشراكة بين الإعلام الرياضي ومسيرة الحركة الرياضية الناهضة التي تتطلب وجود إعلام رياضي قوي ومعبر".

وتابع المجدلاوي:انه وبعد أن تم تشكيل اللجنة التحضيرية فقد تم وضع وصياغة مسودة النظام الأساسي التي تحكم عمل المنظومة الإعلامية في المجال الرياضي ووفق الشروط والاعتبارات المهنية والموضوعية.

وتابع المجدلاوي:أن النظام الأساسي للاتحاد بات جاهزا، وقد عملت اللجنة التحضيرية على تذليل الصعوبات التي تعترض تطوير وانطلاق هذا الجسم الهام بما يخدم أهداف الحركة الرياضية الفلسطينية، والقضية الوطنية من خلال الرسالة الرياضية الموجهة للعالم الخارجي.

بدوره اعتبر عبد المجيد حجة أن هذا اللقاء يهدف بالدرجة الأولى إلى الارتقاء بوضع الإعلام الرياضي الفلسطيني وتأدية رسالته على أتم وجه بمفهومها الوطني الكبير ومواجهة حالة التشويه المستمرة من قبل الاحتلال تجاه مكونات القضية الوطنية الفلسطينية وبضمتها الحركة الرياضية.

وأوضح حجة أن المكتب التنفيذي ومن اجل إصلاح الخلل البنيوي قرر خلال اجتماع المكتب التنفيذي تشكيل الاتحاد الوطني للإعلام الرياضي الفلسطيني؛ استنادا إلى اللوائح والأنظمة التي تحكم عمل الاتحاد وأهدافه الوطنية المبتغاة.

واعتبر حجة أن الإعلام الرياضي المهني والملتزم بالرسالة الوطنية بات ضرورة ملحة، وينبغي أن تكون منظمة  ومعبرة عن الهوية الرياضية الفلسطينية في شتى المحافل الرياضية العربية والقارية.

واختتم حجة أن اللجنة التحضيرية أنهت عملها بمهنية عالية،وقد تم وضع مسودة النظام الأساسي للاتحاد الوطني للإعلام الرياضي،والتي وضحت المعايير المهنية بخصوص إجراءات التسجيل والانتساب للاتحاد  وسيتم عقد لقاءت أخرى قبل إقرارها واطلاع منتسبي الإعلام الرياضي عليها قبل الإعلان عن انطلاق الاتحاد وإعادة تشكيله،وسيلبي كافة المتطلبات الخاصة بتصويب وضع الإعلام الرياضي الفلسطيني بكافة مكوناته وأنواعه المختلفة

وفي نهاية اللقاء أجاب ود.المجدلاوي وعبد المجيد حجة  عن استفسارات ومداخلات الإعلاميين الرياضيين حول طبيعة عمل ومهام الاتحاد وشروطه، وطبيعة العلاقة التي تربطه بالمكونات والجهات الإعلامية الأخرى.



تاريخ الطباعة: الأحد, 21 يناير 2018 - 08:56
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com