رئيس رابطة الليجا يدافع عن التواجد السعودي في الدوري الإسباني
الإثنين, 02 إبريل 2018 - 04:52

دافع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، عن تجربة اللاعبين السعوديين في الليجا، في ظل انتقادات وسائل الإعلام لعدم جدوى التعاقد مع اللاعبين القادمين من الدول الآسيوية.

وأبرمت رابطة الليجا تعاقد مع الهيئة العامة للرياضية برئاسة معالي المستشار تركي آل الشيخ، من آجل احتراف عدد من اللاعبين السعوديين في الكرة الإسبانية، وكان على رأسهم تواجد فهد المولد في صفوف ليفانتي.

وقال تيباس في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية: "علينا أن نجعل بعض الأندية مثل إيبار وليفانتي وليجانيس، يتعاقدون مع لاعبين من دول كاليابان وكوريا الجنوبية والسعودية، لكي تكون مرجعية احترافية بالنسبة لهم".

وأضاف: "إيبار ثالث أكثر فريق مشاهدة في اليابان، وذلك لأنهم لا يمكنهم أن يتخيلوا تواجد نجوم كبار لديهم في الكرة العالمية، فلذلك يهتمون بمشاهدة اللاعب لاعب مثل أنوي".

وتابع: "ضم لاعبين من الدول المذكورة، يمنح فرصة للاعبين المميزين فيها للتألق والظهور في دوريات تظهر امكانياتهم الحقيقية".

وأتم: "أندية الليجا ما تستطيع فعله هو التعاقد مع لاعبين من السعودية واليابان وكوريا، فهؤلاء اللاعبين يمكن أن يتحولون لـ (سائقين) في بلدانهم".



تاريخ الطباعة: الأربعاء, 23 سبتمبر 2020 - 17:07
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com