هدفان كويتيان في مرمى الفدائي
الجمعة, 11 مايو 2018 - 21:53

الكويت – البعثة الاعلامية – في جولته الخليجية خسر المنتخب الوطني الفلسطيني مباراته امام المنتخب الكويتي بهدفين دون رد في ظل غياب لاعبيه عبد اللطيف البهداري ومحمد درويش وفيما يلي تفاصيل اللقاء:

بطاقة المباراة

المباراة:  فلسطين والكويت

الملعب : استاد النادي الكويتي بالكويت

اليوم : الجمعة 11/5 /2019

الحضور : السفير الفلسطيني رامي طهبوب وصلاح الجعبري رئيس البعثة الفلسطينية والدكتور مشعل الربيع رئيس لجنة التسوية في الاتحاد الكويتي لكرة القدم ، الشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي السابق  

الحكام : طاقم عماني مكون من :محمود بن سالم المجرفي وحمد بن سليمان ورشاد بن راشد

الاهداف :سجل يعقوب الطراورة للكويت

البطاقات : بطاقة صفراء

محمد يامين دقيقة" 48"

تشكيلة الفدائي: في حراسة المرمى رامي حمادة

الدفاع : مشيل ميلاد وعبد الله جابر ومصعب البطاط وتامر صلاح

الوسط : تامر صيام وسامح مراعبة ومحمد يامين وعدي خروب

الهجوم : احمد ماهر  وعدي الدباغ

تشكيلة الازرق الكويتي : في حراسة المرمى: حميد القلاف

الدفاع : حسين حاكم وخالد القحطاني وفهد الهاجري وفهد حمود

الوسط : طلال الفاضل وسلطان العنزي وفيصل زايد واحمد الظفيري ويعقوب

الهجوم يوسف ناصر

الملابس: الفدائي يلعب  باللون الاحمر  الكامل

المنتخب الكويتي يلعب باللون الازرق الكامل

خطة اللعب الفلسطيني:  لعب بطريقة 4+2+3+1

والكويتي لعب بطريقة 4+2+3+1

الشوط الاول: افصح الفدائي عن نواياه منذ الدقيقة الاولى حيث جاء اول تهديد للمرمى الكويتي عن طريق مصعب البطاط الذي ارسل كعادته كرة عرضية تطاول الحارس الكويتي القلاف واخرجها ركنية.

رد الكويتيون من خلال فيصل الهاجري في الدقيقة 6 بتسديدة من خارج الجزاء جاءت سهلة بين يدي الحارس الفلسطيني رامي حماده.

بعد ذلك تركز اللعب اكثر في وسط الميدان مع افضلية واضحة للفدائي  من خلال السيطرة على مجريات اللقاء واللعب بتوازن مع اندفاع هجومي واضح .

توازن الاداء بين المنتخبين واعتمد الفلسطيني على عرضيات مصعب البطاط فيما اعتمد المنتخب الكويتي على فيصل الهاجري الذي حاول جاهدا الوصول الى عمق المنطقة الفلسطينية ، ولعل اخطر الفرص تلك الكرة التي حصلها الهاجري  وتوغل بها من الميسرة الا ان انه تباطأ بالتمرير لينقض الدفاع الفلسطيني عليها.

بعد تراجع المنتخب الفلسطيني للخلف قاد الهجوم الكويتي اكثر من هجمة منسقة نجح من خلالها في الدقيقة 18 من احراز هدف السبق عن طريق يعقوب الطراروة .

بعد ذلك امتد الفدائي الى الامام وهدد المرمى الكويتي في مناسبتين الاولى من تسديدة مباشرة سددها عبد الله جابر والثانية بعد هجمة قادها الفدائي وسدد احمد ماهر جاورت القائم .

في الدقيقة "32" استغل  يعقوب الطراورة تمريرة خاطئة وتوغل بها الى العمق الفلسطيني هز فيها الشباك من الخارج ، رد عليه سامح مراعبة بتسدية قوية من منتصف ملعب الكويت اخرجها الحارس ركنية تصدى لها تامر صيام سددها سامح مراعبة على الطاير ابعدها الحارس الكويتي بصعوبة عن مرماه.

بقيت المباراة على حالها واعتمد الكويتيون على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الاول بتقدم الكويت 1-0

الشوط الثاني:بدأ الفدائي  مهاجما منذ بداية هذا الشوط وقد هدد مرمى الازرق بكرتين في الدقائق الاربعة الاولى الاولى كانت من خلال كرة ثابتة تصدى لها تامر صيام ابعدها الحارس الكويتي باللحظة الاخيرة والثانية كانت من خلال عرضية مصعب البطاط والتي جاءت خطرة ومرت بجوار القائم .

الهدف الثاني للمنتخب الكويتي جاء في الدقيقة 55 من عرضية متقنة مررها فيصل زايد على رأس يوسف ناصر سددها براسه من داخل منطقة المرمى مسجلا الهدف الثاني للكويت.

تبديل لفلسطين بخروج احمد ماهر ودخول اسلام البطران  وتبديل اخر للكويت بخروج حسين الشمري ودخول رضا ابو جبارة..

تبديل للمنتخب فلسطين بخروج عدي خروب ودخول فادي سلبيس

 وتبديل للكويت بخروج يوسف سلمان ودخول فيصل العنزي.

في الدقيقة 71 استغل الظفري خطا دفاعيا فلسطينيا وسدد كرة ابعدها رامي حمادة بصعوبة وفي الدقيقة 74 اشترك عدي الدباغ بكرة وصلته من مصعب البطاط ابعدها الحارس الكويتي واخرجها ركنية .

بطاقة صفراء لمصعب البطاط في الدقيقة 76 ،ليحتسب بعدها الحكم خطا لصالح الكويت يتصدى لها اللاعب الخطر فيصل الهاجري الذي سدد كرة سيطر عليها رامي حمادة.

تبديل لفلسطين بخروج عدي الدباغ ودخول رامي مسالمة في الدقيقة 81 .

تبديل للكويت بخروج حسن الشمري ودخول احمد الظفيري..

تبديل لفلسطين بخروج تامر صلاح ودخول محمد صالح في الدقيقة 86.

وبقيت المباراة على حالها بفوز الكويت بنتيجة 2/صفر



تاريخ الطباعة: الجمعة, 25 مايو 2018 - 05:52
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com