عضو الكنيست جبارين لسفير الارجنتين: مباراة منتخبكم بالقدس تناقض الشرعية الدولية
الثلاثاء, 05 يونيو 2018 - 22:48

القدس – بال جول - وجه عضو الكنيست د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة العربية المشتركة، رسالة الى السفير الأرجنتيني في "إسرائيل" فاوستينو چارسيا، طالب فيها الأرجنتين بالعدول عن اقامة المباراة مع منتخب "إسرائيل"، المقرر إقامتها في القدس يوم السبت 9 حزيران الجاري 2018.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه: " أوضح جبارين في رسالته أن "إسرائيل" قامت بضم القدس والاعلان عن "القدس الموحدة" عاصمة "لإسرائيل" بشكل مناقض للقانون الدولي ولقرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مؤكدًا أن إقامة المباراة تعطي الشرعية والدعم لسياسات الحكومة "الإسرائيلية" الّتي تناقض بوضوح إجماع الشرعية الدولية.

كما وتطرق جبارين الى جرائم القتل المتواصلة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والقمع الدموي للمظاهرات الفلسطينية السلمية، والى تنكّر حكومة اسرائيل لحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا انه لا يمكن تجاهل هذه الجرائم وان اجراء المباراة يبعث برسالة خطيرة لحكومة "إسرائيل" مفادها أن العالم لا يحاسبها على خروقاتها لحقوق الإنسان.

واختتم جبارين رسالته مطالبًا أن تعيد الأرجنتين النظر بإجراء المباراة للأسباب الواردة في رسالته، والتزامًا بالشرعية الدولية.



تاريخ الطباعة: الأحد, 24 يونيو 2018 - 04:29
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com