تونس تصالح جماهيرها بانتصار مستحق على بنما
الخميس, 28 يونيو 2018 - 23:10

د ب أ - صالح المنتخب التونسي جماهيره بكتابة نهاية إيجابية لمشواره في بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا حيث تغلب على منتخب بنما 2 / 1 اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة، ليودع البطولة برصيد ثلاث نقاط في المركز الثالث بمجموعته.

وتقدم منتخب بنما في الدقيقة 33 بهدف سجله التونسي ياسين مرياح بالخطأ في شباك منتخب بلاده، ثم أدرك فخر الدين بن يوسف التعادل للمنتخب التونسي إثر تمريرة من وهبي الخزري في الدقيقة، 51 قبل أن يسجل الخزري هدف الفوز 2 / 1 لتونس في الدقيقة 66 .

وحقق المنتخب التونسي بذلك انتصارا انتظرته جماهيره طوال 40 عاما حيث كان آخر فوز سابق لتونس في المونديال، في نسخة عام 1978 بالأرجنتين حينما تغلب على المكسيك 3 / 1 .

وكان خروج منتخبي تونس وبنما من الدور الأول قد حسم مع نهاية الجولتين الأوليين من مباريات دور المجموعات ، إثر خسارة تونس أمام إنجلترا 1 / 2 وبلجيكا 2 / 5 كما خسر منتخب بنما أمام بلجيكا صفر / 3 وأمام إنجلترا 1 / 6 ، ليحسم تأهل المنتخبين الإنجليزي والبلجيكي من المجموعة السابعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر).

وفي المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب "موردافيا أرينا" وأدارها الحكم البحريني نواف عبد الله شكر الله ، فرض المنتخب التونسي تفوقه في الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات الشوط الأول، وهدد شباك بنما بعدة فرص لكن حذر الدفاع وتألق الحارس حالا دون اهتزاز الشباك ، بينما بحث منتخب بنما عن الفرص عبر الأخطاء الدفاعية المتكررة للمنتخب التونسي ونجح بالفعل في التقدم بهدف النيران الصديقة.

وفي الشوط الثاني ، تطور الأداء بشكل أكبر من جانب المنتخب التونسي الذي أدرك التعادل بعد خمس دقائق فقط وتوالت فرصه التهديفية التي كانت كفيلة بانتصار كبير ، لكنه اكتفى بهدف الفوز 2 / 1 الذي سجله الخزري في الدقيقة 66 ، ليكون الهدف الثاني للاعب في البطولة.



تاريخ الطباعة: الأحد, 24 يناير 2021 - 11:20
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com