اتحاد الكرة الكرواتي يعتذر لروسيا بعد تصريحات فيدا وفوكويفيتش
الإثنين, 09 يوليو 2018 - 23:08

د ب أ - تقدم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم باعتذاره إلى روسيا، بعد تداول مقطع فيديو عبر الانترنت يظهر فيه لاعب كرواتي وهو يحتفل بفوز بلاده على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم، من خلال التطرق للأزمة الروسية الأوكرانية.

وذكر اتحاد الكرة الكرواتي في بيان له "الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يرغب في الاعتذار للجماهير الروسية بسبب تصرفات أعضاء من بعثة المنتخب".

وبعد الفوز على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم صاح المدافع الكرواتي دوماجوي فيدا في مقطع الفيديو قائلا "المجد لأوكرانيا" قبل أن يقول اللاعب الكرواتي السابق أوجنين فوكويفيتش "هذا الفوز من أجل دينامو وأوكرانيا.. انطلقي يا كرواتيا".

ولعب فيدا وفوكويفيتش سويا في دينامو كييف، ويلتقي منتخب كرواتيا يوم الأربعاء المقبل مع نظيره الإنجليزي في المربع الذهبي للمونديال.

وتواجه روسيا عقوبات دولية بسبب دورها في الصراع الأوكراني، حيث جرى تطبيق العقوبات بحقها للمرة الأولى في تموز/يوليو 2014، بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم ودعمها للانفصاليين في شرق أوكرانيا.

وقال فيدا الذي رحل عن دينامو في 2017 إن تصريحاته "ليس لها علاقة بالسياسة" وكانت "مجرد مزحة لأصدقائي".



تاريخ الطباعة: السبت, 17 نوفمبر 2018 - 10:32
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com