توتنهام يحسم الديربي بثلاثية مع الرأفة وتشيلسي يسقط لأول مرة
السبت, 24 نوفمبر 2018 - 21:54

 اكتسح توتنهام هوتسبر نظيره تشيلسي  في ديربي لندن بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ملعب ويمبلي شهد على ثلاثية قاسية على محبي وأنصار تشيلسي، بأداء أكثر من رائع عن طريق أبناء المدرب ماوريسيو بوكتينو.

بداية المباراة كانت صعبة على تشيلسي، لم يستطع الأسود الخروج من مناطقهم، ضغط عالي من جانب لاعبي ماوريسيو بوكتينو، منعوا البلوز من التمرير بسهولة وأريحية.

ترجم توتنهام سيطرته وضغطه على تشيلسي، بهدف التقدم عن طريق ديلي آلي في الدقيقة 8 بعدما ترجم عرضية إيركسن من ركلة ثابته، في شباك الحارس كيبا.

8 دقائق أخرى، ليأتي الدور على هاري كين، وبنظرة ثاقبة سدد في الزاوية المستحيلة على الحارس، ليؤكد تفوق أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.

إنتهى الشوط الاول، ومن حسن حظ تشيلسي بأنه انتهى 2-0 فقط، سيل من الفرص الضائعة لأصحاب الأرض، عن طريق ديلي آلي وهاري كين والكوري سون.

شوط ثاني، لم يختلف كثيراً عن الأول، ضغط متواصل من توتنهام، دفاع من وسط ملعبه، لم يمكن تشيلسي من الوصول لمرمى الفرنسي لوريس.

الدقيقة 54 شهدت أحد أفضل أهداف الموسم، الكوري سون يستلم الكرة من وسط الملعب، ويركض، في ظل عدم قدرة جورجينيو بملاحقته، يأتي دافيد لويز للمساعدة، لكنه يذهب أدراج الرياح بعد مراوغة هيونج الممتازة، ومن ثم تسديدة رائعة على يمين كيبا.

حاول ماوريسيو ساري أن يُصلح شيئاً، بدخول بيدرو وباركلي، لكن لم يأتوا بجديد، حتى جاء هدف جيرو البديل بعد دخوله، ولكن في الدقيقة 85.

هزيمة أولى لتشيلسي جعلته يبتعد عن المراكز الثلاثة الأولى، ليأتي في المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بينما توتنهام يصل للنقطة 30 خلف مانشستر سيتي وليفربول.

 



تاريخ الطباعة: الأحد, 22 سبتمبر 2019 - 17:18
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com