فيورنتينا يخطف تعادلاً قاتلاً من أنياب إنتر ميلان في الدوري الإيطالي
الأحد, 24 فبراير 2019 - 23:58

كووورة - سقط فريق إنتر ميلان في فخ التعادل أمام مضيفه فيورنتينا، بثلاثية لمثلها، في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين على ملعب اينيو تارديني، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل ستيفان دي فري بالخطأ في مرماه، ولويس مورييل، وجوردان فيرتو، أهداف فيورنتينا بالدقائق 1 و74 و99، فيما سجل ماتياس فيتشينو، وماتيو بوليتانو، وإيفان بيريسيتش، أهداف إنتر ميلان بالدقائق 6 و40 و52.

وبهذا التعادل، يرتفع رصيد إنتر ميلان إلى النقطة 47 بالمركز الثالث، فيما زاد فيورنتينا حصاد النقاط إلى الرقم 36 في المركز التاسع.

بدأ إنتر ميلان المباراة بطريقة "4-2-3-1"، في وجود دي أمبروزيو ودالبرت كظهيرين أيمن وأيسر، بجانب قلبي الدفاع دي فري وسكرينيار، فيما لعب بروزوفيتش وفيتشينو كمحوري ارتكاز، أمامهم الثلاثي بوليتانو، وناينجولان، وبيريسيتش، في وجود لوتارو وحيدًا في الهجوم.

دالبرت، الظهير الأيسر للنيراتزوري، كان الحلقة الأضعف في الفريق، واستغل فيورنتينا وجود كييزا في هذه الجبهة لشن معظم هجماته في الشوط الأول، ليدرك سباليتي خطأه ويقرر استبداله في الدقيقة 62، ونزول أسامواه.

بدأ فيورنتينا المباراة بتسجيل هدف أول في الثانية 20 من إطلاق الحكم صافرة البداية، بعد كرة طولية من الدفاع إلى فيديريكو كييزا خلف المدافعين، ومن ثم تمريرة إلى سيميوني الذي سدد الكرة، ليسكنها دي فري في مرماه بالخطأ.

وعادل إنتر ميلان النتيجة سريعًا في الدقيقة 6، بعد ركلة ركنية نفذت وصلت إلى ناينجولان على حدود المنطقة، ليلعب الكرة خلف المدافعين وتجد فيتشينو الذي يسكنها الشباك.

وأهدر جيرسون، فرصة ذهبية لفيورنتينا للتقدم لفريقه بالدقيقة 28، بعد ضغط على فيتشينو في منتصف الملعب، ليحصل على الكرة ويتوغل، ويسدد من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن لهاندانوفيتش.

وهدد إنتر مرمى فيورنتينا بالدقيقة 35، فن ركلة حرة ثابتة، سدد بروزوفيتش كرة مباشرة في المرمى أبعدها ألبان لافون، حارس الفيولا لركلة ركنية. 

وبطريقة مميزة، أحرز بوليتانو الهدف الثاني للنيراتزوري، ففي الدقيقة 40، ومن الناحية اليمنى توغل ماتيو إلى حدود منطقة الجزاء، وسدد تصويبة قوية على يمين حارس فيورنتينا بطريقته المعتادة، ليعلن عن تقدم الإنتر.

وكاد بيريسيتش أن يضيف الهدف الثالث، بعد ضغط من لوتارو على مدافع فيورنتينا وحصوله على الكرة، ليمررها في العمق للكرواتي الذي سدد كرة علت العارضة بالدقيقة 44. 

وشهدت الدقيقة 51، عودة حكم اللقاء لتقنية الفيديو، بعد لمسة يد داخل المنطقة مر عليها أكثر من دقيقتين، ليعود الحكم للفار ويقرر احتساب ركلة جزاء، نجح إيفان بيريسيتش في تحويلها إلى هدف بالدقيقة 52. 

وقلص بيراجي النتيجة لفيورنتينا بالدقيقة 59، بعد تسجيله للهدف الثاني بتسديدة من داخل المنطقة، قبل أن يقرر الحكم إلغاؤه بعد وجود مخالفة على لويس مورييل، الذي تعرض بالضرب على قدم دي أمبروزيو.

وتمكن مورييل من تقليص النتيجة، وتسجيل ثاني أهداف الفيولا، بالدقيقة 74، بعد ركلة حرة ثابتة من خارج المنطقة، سددها مورييل في المقص الأيمن لهاندانوفيتش.

واقترب فيورنتينا من إدراك التعادل في الدقيقة 85، بعد مراوغة على حدود المنطقة من الناحية اليسرى، وتسديدة على يسار هاندانوفيتش، في تصويبة مرت بجوار القائم.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 96، معتبرًا الكرة لمست يد على دي أمبروزيو، ليعود لتقنية الفيديو للمرة الخامسة في المباراة ويقرر احتساب الركلة، ويتمكن جوردان فيرتو من تسجيل التعادل بالدقيقة 99، ليكتفي كل طرف بنقطة وحيدة.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 15 أكتوبر 2019 - 02:46
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com