فالفيردي: برشلونة يركز على بالدوري أكثر من إراحة لاعبيه استعدادا لليفربول
الجمعة, 26 إبريل 2019 - 23:57

رويترز - قال ارنستو فالفيردي مدرب برشلونة إن الأولوية بالنسبة له حاليا هي التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم حين يواجه ليفانتي غدا السبت مستبعدا أن يمنح لاعبيه راحة استعدادا لمواجهة ليفربول في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وسيحصل برشلونة على لقبه 26 إذا تغلب على ضيفه ليفانتي على ملعب نو كامب ومن الممكن أن يتوج أيضا من قبلها إذا خسر أتلتيكو مدريد أمام ريال بلد الوليد في وقت سابق.

ولم يتأهل الفريق الكتالوني إلى نهائي دوري الأبطال أوروبا منذ 2015 لكن فالفيردي قال إن خوض مباراة الذهاب في قبل النهائي على أرضه الأربعاء المقبل أمام فريق المدرب يورجن كلوب بعد ضمان لقب الدوري قد يكون أكثر قيمة للفريق من إراحة اللاعبين.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "ربما نجري تغييرا أو تغييرين. أمامنا أربعة أيام للراحة قبل مواجهة ليفربول. التتويج باللقب قد يمنحنا قوة أكبر عند خوض مواجهة الأربعاء وقد يعني لنا ما هو أكثر من شعورنا بالإجهاد من عدمه.

"لديك دوما ما تفكر فيه عندما تلعب لكنني أريد أن أفصل بين الأمرين بسبب مدى أهمية الفوز بالدوري. نرغب في حسم اللقب في هذه المباراة".

وسيضمن فوز برشلونة على الأرجح غدا السبت تتويج الفريق الكتالوني بلقب الدوري للمرة الثامنة خلال 11 عاما لكن فالفيردي قال إنه لا يجب الحديث عن هيمنة فريقه على الألقاب المحلية باعتبارها من الأمور المسلم بها مضيفا أنه يعتبر الدوري البطولة الأهم.

وقال "لقب الدوري له أهمية كبيرة بالنسبة لنا. إنه اللقب الذي نطارده طوال العام وهو الذي يحدد طبيعة موسمك.

"في بطولة كأس الملك ودوري أبطال أوروبا يمكن أن يعتمد نجاحك على فوارق بسيطة ولحظات معينة لكن في الدوري عليك أن تنجز الأمور بشكل صحيح في كل مباراة تقريبا إذا كنت تريد التتويج".

وأضاف "بطولة الدوري لها قيمة كبيرة. حقيقة فوز نادينا باللقب عدة مرات في غضون هذه الفترة الزمنية يعني الكثير عن مدى ما نقوم به من عمل يوميا"



تاريخ الطباعة: الأحد, 18 أغسطس 2019 - 04:27
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com