الجزائر يتخطى كينيا بسهولة في كأس أمم أفريقيا
الإثنين, 24 يونيو 2019 - 01:19

كووورة - حقق المنتخب الجزائري بداية موفقة، في كأس أمم إفريقيا 2019، بالفوز على كينيا بثنائية نظيفة، اليوم الأحد، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

دخل منتخب الجزائر منذ بداية اللقاء في صلب الموضوع وهدد مرمى كينيا في الدقيقة الاولى عن طريق بغداد بونجاح لكن تصويبة الاخير لم تكن مؤطرة .وفي الدقيقة الثالثة تلقى يوسف البلايلي كرة في عمق دفاع كينيا لكن تباطئه في ترويض الكرة مكن الحارس باتريك ماتازي من انقاذ الموقف واخراج الكرة في الركنية .

وفي الدقيقة التاسعة نفذ البلايلي ركلة حرة بطريقة ذكية لكن عيسى ماندي تاخر في ان يكون في المكان المناسب لمغالطة الحارس ماتاسي.

وفي الدقيقة 12 طالب بغداد بونجاح بركلة جزاء بعد ان اسقطه ابو عمر لكن الحكم المالي كايتا اكتفى بمنحه ركلة حرة على خط 18متر نفذها رياض محرز لكن الدفاع الكيني يتدخل .

المنتخب الجزائري خنق منتخب كينيا في مناطقه ما جعله يجد صعوبة في الوصول حتى الى وسط الميدان .
في الدقيقة 25 قاد بونجاح هجوما خطيرا ومرر لسفيان فوغالي الذي وضع يوسف البلايلي امام فرصة كبيرة لافتتاح النتيجة لكن تصويبة الاخير تصدى لها الحارس الكيني ماتاسي .

وفي الدقيقة 29 نفذ رياض محرز ركلة حرة لكن الكرة لمست قديورة قبل ان تمر بجانب مرمى الحارس الكيني  بقليل .

وواصل منتخب الجزائر ضغطه الرهيب على مناطق كينبا مما افرز في الدقيقة 33.ركلة جزاء اعلن عنها الحكم المالي كايتا دون تردد بعدخطأ من دنيس اوديامبو على على يوسف عطال .ركلة حولها بغداد بونجاح الى هدف اول (1- 0) .

واتيحت لمنتخب الجزائر فرصة مضاعفة النتيجة عن طريق رياض محرز في الدقيقة 36 لكن الحارس الكيني تصدى لتصويبته .

المنتخب الكيني خرج من مناطقه بخثا عن التعديل لكن ايريك جوهانا اوموندي فشل في مغالطة الدفاع الجزائري او حتى احراج الحارس مبولحي الذي كان في اجازة طيلة الشوط الاول الذي سيطر عليه محاربو الصحراء بالطول والعرض وهو ما مكنهم من اضافة هدف ثان في الدقيقة 43 بعد امداد رائع من رامي بن سبعيني وتصويبة رائعة من رياض محرز انتهت في مرمى ماتاسي (2- 0) .

تراجع الاداء في الشوط الثاني ولكن بعد فترة الاستراحة نزل نسق اللعب ولم يكن منتخب الحزائر خطيرا مثل الشوط الاول ما مكن منتخب كينيا من القيام ببعض المحاولات مستغلا تراجع محاربو الصحراء الى الوراء وبحث الكينيون عن تذليل الفارق فحاول ابو عمر في الدقيقة 68 عن طريق ركلة حرة لمباغتة الدفاع الجزائري لكنه فشل في ذلك .

مدرب المنتخب الحزائري جمال بلماضي اقحم في الدقيقة 70 مهدي عبيد مكان عدلان قديورة و في الدقيقة 73ياسين ابراهيمي مكان يوسف البلايلي .

وواصل منتخب كينيا البحث عن هدف التذليل فحاول جوسيب اوكومو لكن تصويبته لم تشكل خطرا على الحارس الجزائري .

وفي الدقيقة 82 كاد رياض محرز ان يمضي الهدف الثالث لكن الحارس ماتاسي انقض على الكرة قبل ان تصل الى بديل بغداد بونجاح ، المهاجم الجديد ديلور .

وعبثا حاول الكينيون النيل من شباك منتخب الجزائر الذي خرج بفوز ثمين بثنائية نظيفة بعد اداء مقنع خصوصا في الشوط الاول .



تاريخ الطباعة: الأحد, 22 سبتمبر 2019 - 18:01
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com