برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام سوسيداد قبل الكلاسيكو
السبت, 14 ديسمبر 2019 - 21:16

د ب أ - سقط برشلونة في فخ التعادل أمام مضيفه ريال سوسيداد 2 / 2 ، اليوم الجمعة، في المرحلة السابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال سوسيداد بهدف عن طريق ميكيل أوريازبال من ضربة جزاء في الدقيقة 12، قبل أن يدرك الفرنسي أنطوان جريزمان التعادل لبرشلونة في الدقيقة 38.

وفي الدقيقة 49 سجل لويس سواريز الهدف الثاني لبرشلونة، لكن سوسيداد تمكن من التعادل عن طريق ألكيساندر إيساك في الدقيقة 62.

ورفع برشلونة رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب، في انتظار نتيجة ريال مدريد (المركز الثاني برصيد 34 نقطة) أمام فالنسيا غدا الأحد، فيما رفع ريال سوسيداد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع.

وفي الدقيقة الخامسة سدد أورزيابال لاعب سوسيداد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاءت أعلى عارضة الألماني مارك أندير تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لسوسيداد بعد أن قام سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة بجذب لاعب سوسيداد داخل منطقة الجزاء، لينفذها أوريازبال بنجاح في مرمى تير شتيجن في الدقيقة 11، محرزًا أول أهداف المباراة لفريقه.

وسدد سواريز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15 لكن أليخاندرو روميرو حارس مرمى سوسيداد تصدى لها ببراعة قبل أن تعود إلى الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي سددها بعيدًا عن المرمى.

وواصل سوسيداد استغلاله للمساحات في دفاع برشلونة، مستخدمًا في ذلك النرويجي مارتن أوديجارد وأوريازبال والمهاجم أليكسندر إيساك

وعلى عكس مجريات المباراة، نجح برشلونة في إدراك التعادل عن طريق جريزمان، الذي انطلق من الجهة اليسرى ليضع الكرة فوق الحارس روميرو مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 38.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الاول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بالتعادل 1/ 1 .

ومع بداية الشوط الثاني كثف برشلونة من محاولاته من أجل تسجيل هدف التقدم، وبعد أربع دقائق من بداية الشوط، تلقى سواريز تمريرة أمام المرمى من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليودعها في الشباك بدون تردد مسجلًا هدف التقدم لبرشلونة.

وحاول سوسيداد مجاراة خصمه الذي بدا وكأنه استعاد السيطرة على المباراة، وحاول عن طريق أوديجارد وأوريازبال تسجيل هدف التعادل، لكنه لم يفلح في ذلك نظرًا للضغط الدفاعي الكبير لبرشلونة.

ورغم حالة الانضباط الدفاعي للفريق إلا أن الحارس الألماني تير شتيجن افتقد للدقة في التصدي للكثير من فرصة سوسيداد، حيث كان دائما ما يحتاج للإمساك بالكرة على مرتين لإبعاد الخطر عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 62 لعب أوريازابال كرة عرضية لكنها اصطدمت بإيفان راكيتيتش لتغير تجاهها نحو شتيجن، الذي أبعدها عن مرماه لكنه فوجىء بإيساك يضعها مباشرة في شباكه مسجلًا هدف التعادل لفريقه.

وحاول برشلونة تسجيل هدف التقدم من أجل الاستفادة من الفوز قبل مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو يوم الأربعاء المقبل، إلا أن محاولاته في ذلك باءت بالفشل في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي سوسيداد أمام منطقة جزاءهم.

ولم تشهد باقي الدقائق في المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل بين الفريقين 2 / 2 .



تاريخ الطباعة: السبت, 22 فبراير 2020 - 18:18
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com