فالنسيا تُسقط برشلونة بثنائية.. وتُقدم هدية لريال مدريد للانفراد بصدارة الليجا
السبت, 25 يناير 2020 - 20:18

وكالات - تمكن فالنسيا من إسقاط برشلونة بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب المستايا، لحساب الجولة الـ21 من الدوري الإسباني، ليُُقدّم هدية لـريال مدريد من أجل الانفراد بالصدارة -مع الابتعاد بفارق 3 نقاط- في حال فوزه غدًا على بلد الوليد.

وسيطر فالنسيا على مجريات المباراة منذ صافرة البداية، حيث حصل على العديد من الفرص للتسجيل، منها ركلة جزاء نفذها ماكسي غوميز وتصدى لها الحارس الألماني، تير شتيغن، ببراعة في الدقيقة 12.

وجاءت الفرصة الوحيدة للبارسا في الشوط الأول من كرة ثابتة سدّدها الأرجنتيني، ليو ميسي، لكنه لم تشكل أي خطورة على مرمى فالنسيا.

وكان أصحاب الأرض قريبين من افتتاح النتيجة في مناسبات عدة، لكن تألق تير شتغن حال دون وصولهم إلى الشباك، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ثم عاد فالنسيا للسيطرة والضغط على دفاع برشلونة مع انطلاق الشوط الثاني، حتى تمكن هذه المرة من إستغلال إحدى الفرص عن طريق ماكسي غوميز، الذي صوّب كرة ارتطمت بألبا وتغير مسارها إلى داخل الشباك في الدقيقة 48.

وحاول برشلونة الرّد عن طريق ميسي وأنسو فاتي، لكن معظم تسديداتهما مرّت بمحاذاة المرمى بقليل، ليأتي العقاب من جانب فالنسيا، حيث تمكن ماكسي غوميز من إضافة الهدف الثاني من تسديدة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 77.

وسجل "الخفافيش" هدفًا ثالثًا من ركنية حوّلها باوليستا بتسديدة في الشباك، لكن الحكم رفض احتسابه بداعي وجود خطأ على بوسكيتس، ليتواصل السجال بين الفريقين إلى أن جاءت صافرة الحكم لإنهاء المواجهة بفوز فالنسيا (2-0).

وبهذه النتيجة، ارتقى فالنسيا إلى المركز الخامس من الترتيب العام للدوري بـ 34 نقطة، في حين تجمد رصيد برشلونة عند 43 نقطة، محتفظًا بصدارة الليجا مؤقتًا، في انتظار نتيجة مباراة ريال مدريد أمام مضيفه بلد الوليد، غدًا الأحد.



تاريخ الطباعة: الخميس, 09 إبريل 2020 - 01:56
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com