اقتراح موعد انطلاق بطولات الموسم الجديد في غزة
الأحد, 11 أكتوبر 2020 - 10:20

متابعة بال جول غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين)

شكل موعد انطلاق منافسات الموسم الجديد 2020-2021 حيرة كبيرة للمتابعين الرياضيين خلال الفترة الماضية، خاصة في ظل زيادة الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا في غزة.

لكن في المقابل زاد التساؤل عن الموعد أو رؤية الاتحاد بعد الإعلان عن انطلاق منافسات الدوري في الضفة الغربية نهاية شهر أكتوبر الجاري.

المجلس الأعلى للشباب والرياضة في غزة وضع تصوراً قيد الدراسة لإقامة بطولة الدوري، لكن هذا التصور يبقى مرهوناً بموافقة وزارتي الصحة والداخلية خاصة وأن الإجراءات الحكومية تمنع أي تجمعات لأكثر من 20 شخصاً وهذا ما يتعارض مع إقامة المباريات وتنقل الفرق بين المحافظات بحافلات نقلة صغيرة.

المجلس الأعلى اقترح أن تنطلق منافسات الموسم الجديد في نهاية شهر ديسمبر القادم، حيث يخطط المجلس لإقامة منافسات مرحلة الذهاب من بطولتي الدرجتين الممتازة والأولى قبل حلول شهر رمضان المبارك، على أن يتم استئناف البطولة بمرحلة الإياب بعد إجازة عيد الفطر بأيام.

ويعد مقترح المجلس الأعلى الأكثر تداولاً على طاولة الجهات الحكومية المختصة التي ستنظر في إمكانية عودة الحياة الرياضية لطبيعتها، لكن بدون حضور الجمهور للمباريات.

ومن المتوقع أن يتم صياغة بروتوكول صحي مع وزارتي الصحة والداخلية لتعميمه على كافة الأندية والفرق الرياضية في حال تم السماح بالعودة للتدريبات التي توقفت بشكل كامل منذ أواخر شهر أغسطس الماضي، حيث كان المقرر انطلاق بطولة الدوري يوم 25 من شهر سبتمبر الماضي، قبل أن يتم تأجيل الموعد لأجل غير مسمى.



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 - 09:19
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com