شعلان لاعب فلسطيني يحصل على أفضل لاعب في بطولة الإردن
الأربعاء, 14 أكتوبر 2020 - 18:58

بال جول - بلال الفقعاوي
كرة اليد هي أحد أنواع الرياضة وتخلق المنافسة بين اللاعبين، محمود إبراهيم شعلان أحد العناصر الهامة في فريقه في لعبة كرة اليد، حيث بدأ محمود لعب كرة اليد في مدرسة البريج عندما كان يبلغ من العمر 15 عشر عام، وكان يتمتز بالإداء الجميل والراقي في هذه اللعبة .

وشارك في بطولة دوري كرة اليد مع خدمات البريج بعمر 16 عام وتوج البريج وصيفاً للبطولة،حيث تم إختياره للعب في صفوف المنتخب الوطني لكرة اليد  للمشاركة في بطولة آسيا " تصفيات كأس العالم "  التي أقيمت بدولة الإردن وحصل على أفضل لاعب في هذه البطولة

بعد عودته للقطاع وإستكمال مشواره مع خدمات البريج خاض بطولة الدوري مع البريج وتوج ببطولة الكأس في موسم 2017م وتتويجه في دوري القطاع في موسم 2018م وحصولة على أفضل لاعب في الدوري وتكرر ذلك في الموسم 2019م وحصل على لقب أفضل لاعب وتتويجه مع فريقه ببطولة الدوري، بالإضافة إلى حصولة على المركز الأول بالأستفتاء الخاص بشبكة الأقصى سبورت لعام 2018م

ويطمح شعلان اللعب في خارج قطاع غزة والإنضمام إلى أحد أكبر أندية العالم في هذه اللعبة نظراُ للظروف الصعبة التي نعيشها بقطاع غزة الذي يتواجد به الكثير من المواهب في مختلف العاب وتمثيل الفدائي من جديد ورفع إسم فلسطين في المحافل العربية والدولية.

وبرغم قله الإمكانيات الموجودة في قطاع غزة إلا أن شعلان نجح في إيصال رسالته للعالم عندما شارك مع المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة اليد وتوج بجائزة أفضل لاعب في بطولة آسيا لكرة اليد.

ويعتبر اللاعب الدولي المصري أحمد الأحمر لاعب نادي الزمالك المثل الأعلى لشعلان في هذه اللعبة وتربتيتش لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي .

ويتمنى شعلان من الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الإهتمام بهذه اللعبة بشكل كبير وتطويرها في الفترة القادمة من إنشاء صالات خاصة باللعبة دعم اللاعبين لدعمهم من أجل تقديم أفضل ما لديهم ويأمل أن يتم تدعيم المنتخب الوطني بلاعبين من قطاع غزة.

 

 

 



تاريخ الطباعة: الثلاثاء, 20 إبريل 2021 - 18:47
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com