هالاند يفوز بجائزة الفتى الذهبي
السبت, 21 نوفمبر 2020 - 12:41

​بال جول وكالات

نال النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني جائزة الفتى الذهبي لعام 2020, التي تمنحها صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية سنويا لأفضل لاعب "تحت 21 عاما".

وتفوق هالاند "20 عاما", على مجموعة من اللاعبين البارزين في أندية أوروبا، على رأسهم أنسو فاتي مهاجم برشلونة الإسباني، الذي جاء في المركز الثاني.

وحلّ الكندي ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونيخ الألماني في المركز الثالث بعد مستواه المتميز مع حامل لقب دوري أبطال أوروبا و"البوندسليغا".

وتواجد الإنجليزي جادون سانشو (بوروسيا دورتموند)، والفرنسي إدواردو كامافينغا (رين الفرنسي)، والسويدي ديان كولوسيفسكي (يوفنتوس الإيطالي)، وفيل فودين (مانشستر سيتي الإنجليزي) في قائمة الـ10 الأوائل.

وشهدت القائمة أيضا تواجد المجري دومينيك سوبوسلاي (ريد بول سالزبورغ النمساوي)، وبوكايو ساكا (أرسنال الإنجليزي)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني).

وخطف هالاند الأنظار طوال عام 2020، الذي شهد تألقه مع دورتموند منذ انتقاله إليه في يناير الماضي، مسجلا معه 27 هدفا وصنع 6 أخرى خلال 29 مباراة بكل البطولات.

يشار إلى أن البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، كان آخر المتوجين بجائزة الفتى الذهبي عن عام 2019.



تاريخ الطباعة: الجمعة, 16 إبريل 2021 - 19:37
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com