ميلان وفياريال على رأس 9 أندية تلحق بركب المتأهلين بدور الـ32 للدوري الأوروبي
الخميس, 03 ديسمبر 2020 - 23:31

​بال جول وكالات

تأهلت 9 أندية إلى دور الـ32 من الدوري الأوروبي بعد نهاية الجولة الخامسة من دور المجموعات للمسابقة، اليوم الخميس.

صعد فريقا ميلان الإيطالي وليل الفرنسي لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، دون انتظار الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وتغلب ميلان 4 / 2 على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي، في حين فاز ليل 2 / 1 على ضيفه سبارتا براغ التشيكي اليوم الخميس في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة الثامنة في المجموعة.

وتصدر ليل ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ميلان، ليصعدا سويا للدور المقبل عن تلك المجموعة، في ظل تواجد سبارتا براغ في المركز الثالث بست نقاط، وتذيل سيلتيك الترتيب بنقطة واحدة.

وتقدم سيلتيك بهدف مباغت عن طريق توم روجيتش في الدقيقة السابعة، قبل أن يحرز زميله أودسون إدوارد الهدف الثاني في الدقيقة 14، لكن التركي هاكان تشالهان أوغلو قلص الفارق بإحرازه الهدف الأول لميلان في الدقيقة 24، أعقبه صامويل كاستييخو بهدف التعادل في الدقيقة 26.

وواصل ميلان انتفاضته في الشوط الثاني، بعدما سجل ينس بيتر هاوجي وبراهيم دياز الهدفين الثالث والرابع للفريق الإيطالي في الدقيقتين 50 و82 على الترتيب.

وفي فرنسا، قلب ليل تأخره بهدف عن طريق لاديسلاف كرييتشي في الدقيقة 71، بعدما رد بهدفين عن طريق بوراك يلماظ في الدقيقتين 80 و84 على الترتيب.

وكان سبارتا براغ لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 65، عقب طرد لاعبه أوندريج سيلوستكا لحصوله على الإنذار الثاني.

وصعد فريق سبورتنج براجا البرتغالي لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 4 / 2 على مضيفه آيك أثينا اليوناني اليوم الخميس في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة السابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت فوز زوريا لوهانسك الأوكراني 1 / صفر على ضيفه ليستر سيتي الإنجليزي.

وظل ليستر، الذي ضمن تأهله للدور المقبل منذ الجولة الماضية، في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على أقرب ملاحقيه براجا، المتساوي معه في نفس الرصيد.

واحتل زوريا المركز الثالث برصيد ست نقاط، فيما قبع آيك أثينا في قاع الترتيب بثلاث نقاط.

وتقدم براجا بهدفين مبكرين عن طريق البرازيلي فيتور تومينا وريكاردو إيسخايو في الدقيقتين الثامنة والعاشرة على الترتيب، لكن نيلسون أوليفيرا قلص الفارق بتسجيله هدفا للفريق اليوناني في الدقيقة 31.

وأعاد ريكاردو هوتا فارق الهدفين، بتسجيله الهدف الثالث لبراجا في الدقيقة 45، فيما تكفل وينديرسون جالينو بإحراز الهدف الرابع للفريق البرتغالي في الدقيقة 83، قبل أن يسجل ستافروس فاسيلانتونوبوليوس الهدف الثاني لآيك في الدقيقة 89.

وفي اللقاء الآخر، حقق زوريا فوزا شرفيا على ليستر، الذي خاض المباراة للشهرة.

وتقمص الايار سيد مانيش دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف الفريق الأوكراني الوحيد في الدقيقة 84.

وحسم فياريال الإسباني تأهله لدور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على مضيفه سيفاس سبور التركي اليوم الخميس في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من منافسات المجموعة التاسعة بمرحلة المجموعات في البطولة القارية، التي شهدت تعادل كارباكا آجدام الأذربيجاني 1 / 1 مع ضيفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

وتربع فياريال على الصدارة برصيد 13 نقطة، فيما احتل مكابي تل أبيب المركز الثاني بثماني نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على سيفاسبور، صاحب المركز الثالث، وتذيل كارباكا آجدام الترتيب بنقطة وحيدة.

ويدين فياريال بفضل كبير في تحقيق فوزه على سيفاس سبور إلى لاعبه النيجيري صامويل تشوكويزي، الذي أحرز هدف الفريق الإسباني الوحيد في الدقيقة 75.

وصعد فريقا أنتويرب البلجيكي وتوتنهام الإنجليزي إلى دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم،بعد فوز الأول على لودوجوريتس البلغاري 3 / 1، وتعادل الثاني أمام لاسك لينز النمساوي 3 / 3، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة العاشرة بالمسابقة.

ورفع أنتويرب رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين عن توتنهام، فيما رفع لاسك لينز رصيده إلى سبع نقاط، لكنه ودع المنافسات بتفوق توتنهام في مواجهتي الذهاب والإياب، حيث كان الفريق الإنجليزي تغلب عليه ذهابا 3 / صفر، قبل أن يتعادل 3 / 3 في مباراة العودة.

وفي المباراة الأولى، تقدم مارتن هونجلا بالهدف الأول للفريق البلجيكي في الدقيقة 19، قبل أن يدرك كيرل ديسبودوف التعادل للفريق البلغاري في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 72 سجل ريتشي دي لايت الهدف الثاني لأنتويرب، قبل أن يضيف مانويل بينسون الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وفي المباراة الثانية، تقدم لاسك لينز عن طريق بيتر ميتشوريل في الدقيقة 42، لكن جاريث بيل أدرك التعادل للفريق الإنجليزي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 56 سجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين الهدف الثاني لتوتنهام ، قبل أن يعود أنتويرب ويسجل عن طريق جوهانيس إيجيستين في الدقيقة 84.

بعدها بدقيقتين أحرز ديلي إلي الهدف الثالث لتوتنهام من ضربة جزاء، لكن مامادو كاراموكو سجل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وصعد فريق دينامو زغرب الكرواتي إلى دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه فينورد روتردام الهولندي 2 / صفر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الحادية عشر بالمسابقة، والتي شهدت فوز فولفيرسبيرجر النمساوي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 1 / صفر.

ورفع دينامو زغرب رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق أربع نقاط عن فولفيسبيرجر صاحب المركز الثاني، الذي سينتظر حتى الجولة الأخيرة لحسم تأهله حينما يواجه فريق فينورد الهولندي الذي تجمد رصيده عند خمس نقاط في المركز الثالث، فيما يتذيل سيسكا موسكو الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

وتقدم دينامو زغرب عن طريق برونو بيتكوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالشوط الأول، قبل أن يضيف لوفرو ماير الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة ذاتها، تغلب فولفيسبيرجر النمساوي على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 1 / صفر.

وسجل داريو فيزينير هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 22.

ولحق فريق ريد ستار بلجراد الصربي بركب المتأهلين إلى دور الـ32 ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تعادله السلبي مع ضيفه هوفنهايم الألماني، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية عشر بالمسابقة.

وكان هوفنهايم قد حسم تأهله في وقت سابق، ورفع التعادل رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، فيما يحتل ريد ستار المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، ودع سلوفان ليبيرتش التشيكي المنافسات رغم فوزه على مضيفه جينت البلجيكي 2 / 1.

وتقدم الفريق التشيكي عن طريق كامسو مارا في الدقيقة 32، قبل أن يعزز تاراس كاشارابا تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 59 سجل روما ياريمتشوك هدف تقليص الفارق للفريق البلجيكي.

ورفع سلوفان ليبريتش رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، لكنه ودع المنافسات عقب تعادل ريد ستار الصربي سلبيا مع هوفنهايم، فيما يتذيل جينت البلجيكي الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.



تاريخ الطباعة: السبت, 27 فبراير 2021 - 09:29
للمويد من الأخبار الرياضية الفلسطينية والعربية والعالمية وبالإضافة للمقالات والتقارير ومشاهدة الصور والفيديوهات يمكنك زيارتنا على العنوان الإلكتروني التالي:
www.palgoal.com